وصفات لتبييض الوجه طبيعياً

وصفات لتبييض الوجه طبيعياً

محتويات
  • ١ اسمرار الوجه
  • ٢ وصفات لتبييض الوجه
    • ٢.١ وصفة طحين الأرز والعسل
    • ٢.٢ وصفة الزبادي وطحين الشوفان
    • ٢.٣ وصفة أوراق النعناع
    • ٢.٤ وصفة قشور البرتقال والزبادي
    • ٢.٥ وصفة الزعفران والحليب
    • ٢.٦ وصفة قشور البرتقال وخشب الصندل
    • ٢.٧ وصفة الفراولة والعسل
    • ٢.٨ وصفة فتات الخبز وكريم الحليب
اسمرار الوجه

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسمرار الوجه، نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، وبسبب الجفاف، وتراكم الخلايا الميتة على الجلد، ممّا يدفعهم للبحث عن شتى الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، وللشعور بمزيدٍ من الراحة والثقة بالمظهر، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفات طبيعيّة لتبييض الوجه.

وصفات لتبييض الوجه وصفة طحين الأرز والعسل

يتم مزج ملعقة صغيرة من العسل مع كأس من الماء والشاي، مع أربع ملاعق صغيرة من طحين الأرز للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وتدليكه بلطف، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه، وتدليكه بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الزبادي وطحين الشوفان

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع أخريين من عصير الطماطم، وطحين الشوفان، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة إلى أن يجف، ثم شطفه، وفركه قليلاً للتخلّص من الخلايا الميّتة، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.

وصفة أوراق النعناع

يتم وضع أوراق النعناع على الوجه، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ النعناع ينظّف مسام البشرة، ويخفف من آثار حروق الشمس، مما يبيض البشرة، مع ضرورة تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة قشور البرتقال والزبادي

يتم تجفيف كمية كافية من قشور البرتقال، ثم طحنها، وإضافة كمية قليلة من الزبادي إليها للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء البارد، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الزعفران والحليب

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من الزعفران والحليب للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تدليك الوجه به بحركات دائرية لمدّة دقيقتين، ثم تركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة قشور البرتقال وخشب الصندل

يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشور البرتقال، ومسحوق خشب الصندل مع كمية قليلة من الماء، ثم تدليك الوجه لمدة خمس دقائق، ثمّ تركه لمدّة ربع ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الفراولة والعسل

يتم هرس حبة فراولة، ثمّ إضافة كمية قليلة من العسل والحليب إليها، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف المزيج بالماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة فتات الخبز وكريم الحليب

يتم مزج حفنة من فتات الخبز مع القليل من كريم الحليب للحصول على مزيجٍ متجانس، وتركه لمدة دقيقتين، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بوصفات لتبييض الوجه طبيعياً