وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب

وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب

آثار الحبوب

يعتبر صفاء البشرة من أكثر ما تهتم به السيدات، حيث أن ظهور الحبوب يؤثر على الحالة النفسية بشكلٍ سلبي، ولهذا يلجأ الأشخاص الذين يعانون من ظهور الحبوب لعالجها بطرقٍ مختلفة، ولكن ما إن تنتهي هذه المشكلة حتّى تظهر مشكلة آثار الحبوب، حيث يلجأ المُصابون لاستخدام المُقشّرات الكيميائيّة والأدوية المُختلفة للتخلّص من هذه الآثار، لكنّ هذه العلاجات من الممكن أن تزيد من حساسية البشرة، لذلك سنتعرف في هذا المقال على وصفات طبيعية لإزالة الحبوب.

وصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب
  • النشا وماء الورد: نخلط ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ نضع المزيج على البشرة المصابة بالحبوب، أو الندوب ونتركه حتّى يجفّ، بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.
  • صودا الخبز: نخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء ونحرّك الخليط حتى يصبح كالعجينة، ثمّ نمدّه على البشرة لمدّة ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء، كما يجب تكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع؛ وذلك لأنّ الصودا تقلل من ظهور الحبوب وتعمل على تنظيف، وتقشير البشرة بالإضافة إلى إزالة آثار الحبوب.
  • الشاي الأخضر: نغلي كأس من الشاي الأخضر، ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً، ثمّ نبلّل قطعة من القطن بالقليل من الشاي وندهن به المناطق المصابة، ونتركه لمدّة نصف ساعة ثمّ نغسل البشرة بالماء.
  • زيت الزيتون: نغسل البشرة المصابة ونجففها جيداً، ثمّ ندلكها بزيت الزيتون بحركه دائرية صغيرة لمدّة خمس دقائق، وبعد أن يتغلغل الزيت بالبشرة نزيل الزيت الزائد بواسطة قطعة قماش ناعمة ودافئة، بعد ذلك نغسل البشرة جيداً باستخدام الصابون الطبي، والماء الدافئ وذلك لإغلاق المسامات.
  • الخميرة: نخلط ملعقة كبيرة من الحليب الجاف، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، ثمّ نفرد الخليط على البشرة لمدّة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر.
  • البطاطا: نقطع حبّة من البطاطا الطازجة إلى شرائح رقيقة، وندلك بها البشرة بشكلٍ دائريٍ، ونترك آثار سائل البطاطا حتى يجف على البشرة لمدّة ربع ساعة، كما أن تكرار هذه الوصفة لأكثر من مرة أسبوعياً يساهم في الحصول على نتائج مرضية؛ وذلك لاحتواء البطاطا على مضادات للجراثم تساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة وبالتالي فإنّ أيّة آثار للحبوب سوف تزول.
  • صفار البيض: نخلط صفار بيضة مع ملعقة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض، ثمّ نضع المزيج على أماكن آثار الحبوب والبقع الداكنة، ونتركه لمدّة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • خل التفاح: نمزج بعض القطرات من الخل مع كمية قليلة من الماء، ونضع الخليط على البشرة بواسطة قطعة من القطن، ونتركه لبضع دقائق، ثمّ نغسله بالماء العادي، ونكرر هذه الوصفة عدّة مرات في الأسبوع؛ وذلك لأنّ الخل يطهر البشرة ويساعد على تجديد الخلايا الميتة فيها.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لإزالة آثار الحبوب