وصفة لإزالة بقع الحبوب من الوجه

وصفة لإزالة بقع الحبوب من الوجه

محتويات
  • ١ بقع الحبوب
  • ٢ وصفات لإزالة بقع الحبوب من الوجه
    • ٢.١ الخميرة
    • ٢.٢ زيت اللوز والليمون
    • ٢.٣ القرفة والعسل
    • ٢.٤ البطاطا
    • ٢.٥ خل التفاح
    • ٢.٦ صودا الخبز
بقع الحبوب

بقع الحبوب في الوجه من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً بين فئة الشباب، كما أنّها غالباً ما تثير انزعاجهم وذلك لأنّها تعكر صفاء البشرة ونقائها، وخلال هذا المقال سنعرض وصفات طبيعيّة وبسيطة للتخلّص من بقع الحبوب في الوجه، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ مفعول هذه الوصفات يحتاج إلى وقت طويل، وانتظام في تطبيق هذه الوصفات.

وصفات لإزالة بقع الحبوب من الوجه

هناك وصفات كثيرة لإزالة بقع الحبوب من الوجه وهي كما يأتي:

الخميرة

تخلط ملعقة كبيرة من كل من الحليب البودرة والخميرة مع فنجان من الماء بشكل جيّد، وتطبق الوصفة على البشرة، وتترك لمدة ثلث ساعة، ثمّ تنظف البشرة باستخدام الماء البارد، تكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً وحتى التخلص بشكل نهائي من آثار الحبوب.

زيت اللوز والليمون

تخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل الطبيعي، وعصير الليمون الطازج، وزيت اللوز، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب البوردة، تطبق الوصفة على الوجه وتترك حتى تجف بشكل كامل، ثم تنظف البشرة منها باستخدام الماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي ولمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيّام، أو حتى التخلص بصورة نهائيّة من آثار الحبوب.

القرفة والعسل

تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من القرفة البودرة، تطبق الوصفة على بقع الحبوب، وتترك طوال الليل أو لمدة ساعة، ثم تنظف البشرة باستخدام الماء الفاتر.

البطاطا

تدلك آثار الحبوب بشرائح البطاطا الرقيقة، مع الحرص على أن تكون حركة التدليك مع اتجاه العضلات، ويترك سائل البطاطا على آثار الحبوب لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر، تكرّر هذه الطريقة من ثلاث لأربع مرّات أسبوعيّاً، وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها.

منالجدير بالذكر أنّ البطاطا تحتوي على مستويات عالية من مضادات الجراثيم، التي تخلّص البشرة من الخلايا الميّتة وتعالج حبوب الشباب، والتي تحفّز الجسم أيضاً على إنتاج خلايا جديدة وصحية.

خل التفاح

تخلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، ثم تُمسح منطقة آثار الحبوب بقطنة مغموسة بالمحلول، ويترك المحلول على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تنظف البشرة باستخدام الماء الفاتر.

صودا الخبز

تخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء، بحيث تصبح عجينة متماسكة، ثمّ تطبق العجينة على بقع آثار الحبوب وتترك لمدة ربع ساعة، ثمّ تنظف البشرة باستخدام الماء الفاتر، تكرّر هذه الطريقة ثلاث مرّات أسبوعيّاً وحتّى التخلص من آثار الحبوب.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة بقع الحبوب من الوجه