وصفات سهلة لتفتيح البشرة

وصفات سهلة لتفتيح البشرة

محتويات
  • ١ اسوداد البشرة
  • ٢ وصفات سهلة لتفتيح البشرة
    • ٢.١ وصفة العسل
    • ٢.٢ وصفة الليمون
    • ٢.٣ وصفة الحليب
    • ٢.٤ وصفة الشوفان
    • ٢.٥ وصفة الحناء
    • ٢.٦ وصفة الفازلين
    • ٢.٧ وصفة الكركم
  • ٣ فيديو وصفات لتفتيح البشرة
اسوداد البشرة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسوداد البشرة، خاصّةً في مناطق معينة من الجسم، مثل الأكواع، والركب، والمناطق الحساسة، وغيرها، وذلك نتيجة عدّة أسباب، منها: التعرّض المستمرّ لأشعة الشمس، أو تعرّضها للرطوبة الزائدة، أو لزيادة احتكاكها بالملابس الضيقة، أو للاتكاء عليها لفتراتٍ طويلة، ويمكن استخدام وصفات طبيعيّة وسهلة للتخلص من الاسوداد، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفات سهلة لتفتيح البشرة.

وصفات سهلة لتفتيح البشرة وصفة العسل

يتم وضع كمية كافية من العسل في إناء، وإضافة القليل النعناع وزيت الخروع إليه، وخلط المكوّنات جيداً في وعاء الخلاط الكهربائل للحصول على مزيج متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الليمون

يتم وضع نصف كأس من عصير الليمون في إناء، وإضافة ثماني ملاعق صغيرة من نشا الذرة إليه، وخلطهما جيداً، ثم دهن الجسم بالمزيج، وتركه إلى أن يجفّ، ثم الاستحمام بالماء الدافئ والصابون، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرّات كلّ أسبوع.

وصفة الحليب

يتم طحن قشر ثلاث حبات من الموز، وإضافة كوب من الحليب إليها، مع القليل من عصير الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من حليب البودرة، وخلط المكوّنات جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

وصفة الشوفان

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الشوفان في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة إليه من الليمون، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيق المزيج على المناطق الداكنة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء والصابون.

وصفة الحناء

يتم وضع خمس ملاعق صغيرة من الحناء في إناء، وإضافة ثماني ملاعق صغيرة إليه من السكر، مع خمس ملاعق صغيرة من القرنفل المطحون، وملعقة صغيرة من الكركم الناعم، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم الاستحمام بالطريقة المعتادة.

وصفة الفازلين

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الفازلين في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الجلسرين إليه، مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم بعد الاستحمام.

وصفة الكركم

يتم وضع نصف كأس من الكركم في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الحنة إليه، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الجسم، وتركه إلى أن يجفّ، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرّات كلّ أسبوع.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

فيديو وصفات لتفتيح البشرة

للتعرف على المزيد من المعلومات عن وصفات لتفتيح البشرة شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بوصفات سهلة لتفتيح البشرة