وسائل للتخلص من آثار حب الشباب في أسبوع

وسائل للتخلص من آثار حب الشباب في أسبوع

حب الشباب

تعدّ مشكلةُ حبّ الشباب من المشاكل الجلديّة المنتشرة في العالم بشكل كبير، والتي تعودُ إلى بعض العوامل النفسيّة، والعوامل الوراثيّة، عدا عن اتباع النظام الغذائيّ غير السليم، واستخدام بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على الموادّ الكيميائيّة الضارّة، والإفرازات الدهنيّة، واضطرابات في الغدد الدهنيّة.

حيث يؤدّي ذلك إلى إفراز المواد الدهنيّة على البشرة، ومن الجدير بذكرِه أنّ هذه الحبوبَ تظهرُ في مناطق مختلفة من الجسم، وتُعالَجُ بالعديد من الطرق والوسائل، ولكن غالباً ما يبقى آثارٌ لهذه الحبوب، ممّا تسبّب الإحراج والإزعاج للشخض، وسنقدّم لكم في هذا المقال بعض الوسائل للتخلّص من آثارِ حبّ الشباب في أسبوع.

خلطات للتخلص من آثار حب الشباب
  • الصودا: نخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة كبيرة من الماء النقيّ، وذلك حتى تتشكّلَ عجينة متماسكة، وندهن بها البشرة التي تحتوي على آثارِ حبّ الشباب، ونتركُه لمدّة لا تقلّ عن الثلاث دقائق، ثمّ نشطف البشرة بالماء الفاتر.
  • الماء: نشرب ما يقاربُ ثمانية أكواب من الماء النقيّ خلال اليوم الواحد.
  • عصير الليمون: نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون على قطعةٍ من القطن النظيف، وندلّك بها البشرة لمدّة دقيقتين، ونغسلُها بالماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر: نمزجُ ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المصفّى، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم نطبّق هذه الخلطة على البشرة، لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، وبعد مرور الوقت نغسله بالماء الدافئ.
  • صفار البيض: نمزجُ جيداً ملعقتين من العسل الأبيض، وصفار بيضة، وملعقة صغيرة من عصير الّليمون، ثم نضعُ هذه الخلطة على البشرة التي تحتوي على آثارِ حبّ الشباب، ثم نغسلُ البشرة بالماء الفاتر.
  • نغسل البشرة جيّداً بصابون الكبريت أو صابون الكركم، وذلك قبل النوم، وندهنها بزيت القمح، مع الاستمرار بتدليك البشرة بواسطة أطراف الأصابع.
  • فيتامين (أي): نتناولُ حبّة من كبسولات فيتامين (أي) يوميّاً، ومن الممكن أيضاً استعمال بعض الزيوت التي تحتوي بشكل رئيسيّ على هذا الفيتامين، حيث يتواجدُ في زيت الجوجويا، وزيت جنين القمح، حيثُ نأخذ ملعقة كبيرة من هذه الزيوت، ونضعُها على قطعة من القطن النظيف، وندلّك بها المناطق المصابة، ونتركها لمدة ربع ساعة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • خلطة خشب الصندل وماء الورد: نخلط ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وكميّة من خشبِ الصندل، وذلك حتى تتشكّلَ لدينا عجينةٌ طريّة ومتجانسة، ثم نطبّقها على آثار حبّ الشباب، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ونغسلُها بعد مرور الوقت بالماء البارد.
  • الشوفان: نخلط ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم نطبّقُ هذه الخلطة على البشرة، لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوسائل للتخلص من آثار حب الشباب في أسبوع