وصفة لإزالة حب الشباب في أسبوع

وصفة لإزالة حب الشباب في أسبوع

حب الشباب

يُعدّ حب الشباب من المشاكل الشائعة التي تُصيب البشرة، ويظهر على شكل حبوب متقيّحة ومتهيّجة، وقد يترك آثاراً وندوباً كثيرة على البشرة، كما أنّه يُسبّب الشعور بالحكة، مع احمرار المناطق المصابة، والشعور بالألم فيها، وفي العادة تُعتبر البشرة الدهنيّة هي البشرة الأكثر تعرّضاً للإصابة بحبّ الشباب، ويجب الحرص على عدم العبث بهذه الحبوب، أو محاولة إخراج ما فيها، كي لا يزداد الأمر سوءًا.

وصفات لإزالة حب الشباب في أسبوع
  • العسل واللبن والحليب: تُخلط ملعقةٌ من عسل النحل الطبيعي مع ملعقةٍ من حليب البودرة، بالإضافة إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من الخميرة، أو بالإمكان استبدال الخميرة باللبن الزباديّ، وتُمزج المواد جميعها بشكلٍ مُتجانس، ومن ثم يُوضع المزيج على البشرة يوميّاً لمدة أسبوع؛ حيث تنقي هذه الوصفة البشرة وتخلّصها من حبّ الشباب خلال أسبوع.
  • ماء الورد وعصير الليمون: تُضاف ملعقةٌ من ماء الورد إلى ملعقةٍ من عصير اللّيمون الطازج، ويُوضع المزيج على البشرة يوميّاً باستخدام قطنةٍ، وبعد أن يُترك على البشرة لمدة ربع ساعة يُغسل بالماء الدافئ، ويُلاحظ أن حبّ الشباب سيبدأ بالاختفاء خلال أسبوع من تطبيق هذه الوصفة.
  • قشر البرتقال: يُجفّف قشر البرتقال، ومن ثمّ يُطحن، ويُخلط مع الماء، ويُوضع كقناع على البشرة يوميّاً لمدة أسبوع.
  • مكعبات الثلج: تُمرّر مكعبات الثلج على حبوب الشباب المتقيّحة، والمتهيّجة يوميّاً، وستظهر النتيجة بشكلٍ يومي.
  • ممارسة بعض الخطوات الضرورية اللازمة للعناية في البشرة، مثل: غسلها وتنظيفها يوميّاً، وعدم ترك المكياج عليها لفتراتٍ طويلة، تجنّباً لإغلاق المسامات، واستخدام المُنظّف الخاصّ بنوع البشرة، والنوم لساعاتٍ كافية، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وشرب لترين من الماء يوميّاً على الأقل، وممارسة التمارين الرياضيّة، ومراجعة طبيب الجلديّة إن لزم الأمر.
  • عصير النعناع؛ حيث يتمّ استخراج عُصارة النعناع ووضعها على المناطق المُصابة بحب الشباب يوميّاً.
  • خلاصة الصبار: يُعتبر الصبّار من العلاجات المشهورة للبشرة؛ حيث يتمّ تطبيق عُصارة الصبار على البشرة مرتين يومياً، ممّا يُساعد على التخلّص من حبّ الشباب، وتغذية البشرة وتنعيمها.
  • الخيار: يُهرس الخيار، أو يتمّ الحصول على العصير الخاصّ به بعد وضعه في الخلاط الكهربائي، ويُوضع عصير الخيار على المناطق المُصابة بحبّ الشباب، ويُترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويعمل الخيار على تنقية البشرة وتنعيمها، وتبييضها، وتخليصها من الجفاف والقشور وحبّ الشباب.
  • أوراق الفراولة: فمن الممكن الاستفادة من أوراق الفراولة وذلك بوضعها على حبّ الشباب فهي تساهم في تخفيف الاحمرار والانتفاخ.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة حب الشباب في أسبوع