هذا ما سيحدث لكَ عند شرب ماء جوز الهند

هذا ما سيحدث لكَ عند شرب ماء جوز الهند

ماء جوز الهند

هو السائل الموجود داخل ثمرة جوز الهند ذات اللون الأخضر غير الناضجة، ويعد من أكثر المشروبات المنعشة، ويتميز هذا الماء باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمنحه عدداً من الفوائد الصحيّة التي ستحصل عليها بعد أسبوع من المواظبة على تناوله، وأهم هذه الفوائد:-

1- يقوّي جهازك المناعيّ

إذا تناولت ماء جوزالهند بشكل يومي؛ فإنّه يعمل على تقوية الجهاز المناعي لديك، كما أنّ له القدرة على إزالة البكتيريا في الجسم التي تسبب أمراض اللثة والتهابات المسالك البوليّة، كما يعمل ماء جوز الهند على مكافحة الفيروسات التي قد تسبب الزكام أو الأمراض المعدية خاصة خلال موسم الشتاء.

2- يشعرك بالنشاط

ماء جوز الهند يزيد من هرمونات الغدة الدرقية، وبالتالي يعطيك دفعة من الطاقة لكافة أعضاء الجسم، وبعد أسبوع من تناوله باستمرار ستلاحظ بأنّك أصبحت أكثر نشاطاً من السابق؛ والسبب لاحتوائه على معدني البوتاسيوم والمغنيسوم اللذان يمنحان الجسم الطاقة.

3- ينقّي جسمك من السموم

يعمل ماء جوز الهند على إزالة السموم من الجسم، ويساعد على تخليصك من حصى الكلى إن وجدت، كما أنّه مفيد لمن يعاني من أمراض في الكلى، ويطهر المسالك البولية والمثانة، وبعد أسبوع من المداومة على شربه ستشعر بتحسّن كبير.

4- يحسّن من أداء جهازك الهضمي

يعد ماء جوز الهند ممتازاً للجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على كمية من الألياف، فمن خلال شربه يومياً فإنّك تحصل على الكمية اليوميّة الموصى بتناولها والتي يحتاجها جسمك، وعند تناوله باستمرار ولمدة أسبوع ستشعر بتحسّن في عملية الهضم، كما أنّه يساعدك على التخلّص من أحماض المعدة التي تسبب حرقة وحموضة بها.

5- يساعدك في خسارة الوزن

عند شرب ماء جوز الهند باستمرار لمدة أسبوع، ستجد نفسك قد خسرت من 1- 2 كيلو، لأنّه منخفض بالسعرات الحراريّة من جهة، ومن جهة أخرى يعمل على سد الشهيّة، وبالتالي يجعلك تقلل من كميات الطعام التي تتناولها، وهذا كله يساهم في خسارة الوزن.

6- يخلّصك من بعض أنواع الصداع

إذا كنت تعاني من الصداع الناتج عن قلّة السوائل في الجسم أو الجفاف نتيجة فقد السوائل بسبب الأنشطة البدنيّة؛ فإنّ ماء جوز الهند أفضل وسيلة لترطيب جسمك بشكل صحيح وبالتالي منع الصداع يومياً، وإذا كنت تعاني من الصداع بسبب ارتفاع ضغط الدم فإنّ ماء جوز الهند أفضل علاج طبيعي أيضاً؛ والسبب كونه مليء بالمواد المغذية التي تساعد على ترطيب الجسم واستعادة السوائل المفقودة وخفض ضغط الدم أيضاً.

7- يمنح بشرتك نضارةً

طبعاً يشكل الجلد جزءاً كبيراً من الجسد، وإذا لم يتم منحه الرطوبة اللازمة من خلال شرب السوائل؛ فإنّ ذلك سيتسبب بمشاكل للبشرة منها الجفاف والشحوب وغيرهما، وإنّ تناول كوب من ماء جوز الهند يومياً ولمدة أسبوع يزوّد بشرتك بالرطوبة المطلوبة ويمنحها تألقاً ونضارة مثالية.

8- يجعلك تبدو أصغر سناً

إذا كنت قد مللت من تناول الجزر بهدف الحفاظ على سلامة وصحة بصرك؛ فإنّ تناول ماء جوز الهند هو الحل؛ إذ إنّ لديه القدرة على عكس المشاكل البصريّة كمشكلة الماء الأزرق في العين، وإعتام عدسة العين، كما أنّه يعزز من مستويات الطاقة لديك، ويخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبيّة والسكتات الدماغية، ويبطئ من معدل الشيخوخة، وهذا كله يجعلك تبدو أصغر سناً.

المقالات المتعلقة بهذا ما سيحدث لكَ عند شرب ماء جوز الهند