من هو أقوى حيوان في العالم

من هو أقوى حيوان في العالم

الحيوانات

هناكَ العديد من أنواع الحيوانات الخطرة والقويّة على سطح الأرض، لكن تتفاوتُ هذه القوّة من حيوان لآخر، ولا يعتبر حجم الحيوان مقياساً لقوّته، على العكسِ تماماً فهناك بعض الحشرات التي تمّ تصنيفها من أقوى الحيوانات، والتي صمدت أمام النوويّ، في حرب الهيروشيميا، لذلك هناك بعض الحيوانات التي صنفت كأقوى حيوانات في العالم، من الدرجة الأولى للعاشرة، والتي سنذكرُها لكم في هذا المقال.

أقوى حيوان في العالم
  • خنفساء الروث: تعتبرُ خنفساء الروث من أقوى الحيواناتِ في العالم على الإطلاق، فبالرّغم من صغر حجمها، إلّا أنّها قادرة على حملِ أوزان كبيرة، تزيد عن وزن جسمها ب 1.141، كأن يحملَ شخصٌ عاديّ ستَّ حافلات.
  • خنفساء وحيد القرن: وهي خنفساء ذات قوّة خارقة، فباستطاعتها حمل الأشياء التي تضاعف وزنَها بثماني مئة وخمسين مرّةً، فلو كان الإنسان بقوّتها لكان قادراً أن يحملَ ما يزنُ خمسةً وستين طنّاً.
  • النمل القاطع لأوراق الشجر: وهو نوعٌ من النمل القادر على حمْل الأشياء التي تصل ضعفَ وزنه خمسين مرة، كأن يحملَ إنسانٌ مقدارَ شاحنةٍ كبيرة بأنيابه.
  • الفيل الإفريقيّ: وهو من أقوى الحيواناتِ البريّة في العالم، والأقوى بين جميع الثديات، وهو من أضخمِ الفيلة التي يصل وزنُها لأكثر من 6350 كيلوغراماً، وباستطاعته أن يحملَ ما يعادلُ 9000 كيلوغرامٍ، أي ما يعادلُ مئة وثمانينَ شخصاً بالغاً.
  • الغوريلا: تعتبرُ الغوريلا نوعاً من أنواع القردة الضخمة، والقويّة؛ كونَها تتمتّع بقوّة جسمانيّةٍ كبيرة، وصدر كبير صلب، وذراعيْن كبيرين، ولها أنيابٌ حادّة جداً، لذلك فهي تستطيعُ رفع ما يزيدُ عن ألفيْ كيلوغرام، أي ما يعادلُ ضعف وزنها بعشر مرات، وتعتبر الغوريلا من أذكى الحيوانات على الإطلاق، وهي من الحيواناتِ القادرةِ على السيطرة على جميع الحيوانات ومواجهتها، فهي من الحيوانات التي لا تخافُ نهائيّاً.
  • النمر: يعتبرُ النمرُ من أقوى الحيواناتِ القادرة على رفْع أحمال تصلُ إلى 550 كيلوغراماً، كما أنّ باستطاعته تسلّق الأشجار التي يبلغ ارتفاعها عشرة أقدام، وهو حيوانٌ مفترسٌ يتغذّى على الحيوانات البريّة الأخرى، ولديه أقدامٌ تساعده على الركض بخطوات طويلة جداً، مما يسهّل عليه الإمساك بفرائسه والظفر بها.
  • الثور: يعتبر الثور من الحيوانات القويّة والخطرة، والتي يمكنها حمل ما يعادلُ 900 كيلوغرام، حتى لو تطلب ذلك العبور في الوديان الوعرة، والمنحدرات الجبليّة.
  • الدبّ الأشيب: وهو من أقوى أنواع الدببة المتوحّشة والخطرة، والتي يمكنها حمل ما يعادل 500 كيلوغرام.
  • أفعى الأناكوندا: يصل طول الأناكوندا لأكثر من ستة أمتار، وهي تعتبر من الأفاعي غير سامّة، لكن هذا لا ينفي أنّها من أقوى الحيوانات في العالم، فلديها القدرة على الضغط على فريستها وقتلها، حتى لو وصل وزنها إلى 250 كيلوغراماً، وتتواجدُ هذه الأفعى بأكثر من نوع في العالم.
  • النسر: يعتبرُ النسر من أقوى وأخطر الطيور الجارجة المفترسة، وهو طائرٌ قادر على رفع أحمال تصلُ لأربعة أضعافٍ وزنه، كما أنّه ذو بصرٍ حادّ جداً، ويستطيع رؤية فرائسه وتمييزها عن مسافات بعيدة.

المقالات المتعلقة بمن هو أقوى حيوان في العالم