أغلى كلاب العالم

أغلى كلاب العالم

أغلى كلاب العالم

الكلاب هي إحدى الحيوانات المستنأنسة لدى الإنسان منذ زمن بعيد، ولكن للكلاب العديد من الأنواع، ولكلّ نوع من هذه الأنواع سعره الخاصّ الذي يتناسب مع صفاته ومميّزاته، لذا هناك الكثير من الأشخاص الذين يتسابقون لدفع مبالغ كبيرة، بهدف الحصول على نوعية الكلب الأفضل، وفي هذا المقال سنعرض أغلى أنواع الكلاب على مستوى العالم.

قائمة بأغلى كلاب العالم
  • كلب الدرواس الأحمر Red Tibetan Mastiff، هذا الكلب ينتمي لعائلة Tibet Mastiff، وموطنه الأصليّ منطقة التبت الواقعة في آسيا الوسطى، ويبلغ ثمنه ما يقارب 1.5 مليون دولارٍ أمريكيٍ وسبب ارتفاع ثمنه ندرته حول العالم، ويستخدم بشكلٍ أساسيٍّ في حراسة الأديرة ومخيمات البدو، ويمتاز بلطفه وحجمه الضخم، حيث إنّ وزنه يقدّر بـ 180 باوند وطوله قرابة الثلاثة أقدام.
  • كلب الراعي الألماني German Sheppard موطنه الأصلي ألمانيا، ويقدّر ثمنة بـ 24 ألف دولار، ويمتاز بذكائه وإخلاصه وقوّته وسهولة تدريبه، ويستخدم بشكل كبير في الحراسة وفي الحروب وكذلك ضمن فرق الشرطة، كما أنّه من الكلاب المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ في العالم.
  • كلب فارس الملك شارل Cavalier King Charles Spaniel، يبلغ ثمنه 14 ألف دولارٍ، ويمتاز هذا الكلب بهدوئه ووده، ويعدّ الكلب الخاصّ بالملك شارلز أمير انجلترا، وهو رفيق العائلة منذ القرن السابع عشر.
  • كلب السامويد Samoyed، يعود أصل هذا الكلب إلى منطقة سيبيريا الواقعة في دولة روسيا، ويقدّر ثمنه بـ 11 ألف دولارٍ، ويعدّ كلب السامويد من أكثر الكلاب لطفاً حيث إنّه قادر على اللهو واللعب حتّى وإن تقدّم العمر به، لذا فهو من أفضل الكلاب الصديقة للإنسان وخاصّة الأطفال.
  • كلب البلدغ الانجليزي English Bulldog، يبلغ ثمنه حوالي 9 آلاف دولارٍ ويمتاز بشراسته ومثابرته، وكان يستخدم قديماً في إنكلترا لاصطياد الثيران.
  • كلب تشاو تشو Chow Chow، وهو من الكلاب الصينيّة القديمة جداً، حيث إنّ أصله يعود إلى 300 قبل الميلاد، ويبلغ ثمنه حوالي 8500 دولار، واستخدم بشكلٍ كبيرٍ في صيد الطيور والحراسة، ويمتاز برأسه الكبير وحجمه المتوسّط.
  • كلب أكيتا Akita، وهو من أصول يابانيّة، ويقدّر ثمنه بحوالي 4500 دولار، واستخدم هذا الكلب بشكلٍ كبيرٍ في الصيد، والقتال كما تمّ استخدامه ضمن فرق الشرطة.
  • الكلب السلوقي Saluki وهو الكلب المستخدم عند ملوك مصر، ويبلغ ثمنه حوالي 2500 دولاراً، ويعدّ من أقد الكلاب التي قام الإنسان باستئناسها، واستخدم بشكل كبير في صيد الغزلان واتّباع الأثر.
  • كلب الهاوند الفرعوني Egyptian Pharaoh Hound، ويعود أصله إلى مصر وهو من السلالات القديمة حيث يعود أصله إلى 3 آلاف سنة قبل الميلاد، ويقدّر ثمنه بـ 6500 دولاراً، ويمتاز بحجمه المتوسّط وفروه ذي اللون الكستنائي المائل للذهبي المحمرّ، وكذلك بذكائه ولطفه.

المقالات المتعلقة بأغلى كلاب العالم