ما هي عيوب ورق الجدران

ما هي عيوب ورق الجدران

في هذا المقال سوف ننظر في مزايا وعيوب ورق الجدران، وقد لا يلاقي ورق الجدران أي تفضيل شخصي ، أما إذا كنت ترغب في نمط معين من ورق الجدران، كل ما عليك هو المضي قدماً وتثبيته، إن كثيراً من الناس قد تستأجر مقاولاً إذ ما أرادت تجريد ورق الجدران القديم أو تثبيت واحد جديد ، و بهذه الطريقة يمكنك التمتع بالجمال والسهولة والحصول على خلفية من أوراق الجدران دون عناء تجريدها وتركيبها .

فوائد ورق الجدران 

1- الفائدة الأكثر وضوحاً من ورق الجدران هي التغيير الجذري التي تحدثه في مظهر الغرف ، نمط جديد يتنفس حياة جديدة في الغرفة ، في بعض الحالات، يبدو أن الغرفة تم تجديدها بالكامل مع تغيير بسيط في ورق الجدران.

2- أهم فائدة والتي تمثل الفائدة الثانية من ورق الجدران هي عدم وجود رائحة غثيان من الطلاء ، جزء صغير جداً من السكان قد يعاني من حساسية لمادة اللاتكس الموجودة في الطلاء الجديد المستخدم .

3- من السهل نسبياً تجريد الخلفية القديمة من ورق الجدران وتثبيت واحدة جديدة ، هذه هي الفائدة التي يستشهد بها الكثير من المقاولين لصالح ورق الجدران.

4- فائدة أخرى من ورق الجدران هو توافر الفينيل في ورق الجدران الذي يجعل التنظيف أمرا بسيطاً ، بإستخدام قطعة من القماش الرطب يمكنك القيام بتنظيفه بسهولة .

5- تركيب ورق الجدران خال من المتاعب نسبياً وكما أنه مجاني ، فإنه يأخذ فقط يوماً واحدة كمدة يحتاجها لتجف ، هذه الهولة في ورق الجدران تجعله يتألق كل جدار في ديكور الغرف لديك ، وتغطية المتاح.

 

عيب ورق الجدران

1- أكبر عيب في ورق الجدران هو أنه قد يكون بعيداً عن الموضة ، و هذا يعني أن أي منزل مزينة بورق الجدران سوف تفقد قيمتها في السوق.

2- وجود إختلاف بسيط في الظلال والنمط فوراً يلفت الإنتباه ، و هذا يخرب تماماً مظهر الغرفة.

3- تجريد ورق الجدران هو دائماً أمر واجب ، فمن النادر تركيب ورق الجدران الجديد فوق الورق القديم ، و هذا يزيد الوقت والعمل المطلوب لإزالة الأجزاء الصغيرة من ورق الجدران العالقة على الجدار.

4- وثمة عيب آخر في ورق الحائط وفي عملية إزالة ورق الجدران ، وهو إذ قررت إلغاء ورق الحائط فسترى خدوش عميقة وعلامات يصعب إصلاحها مما يترك لإستخدام ورق الجدران من جديد .

 

المقالات المتعلقة بما هي عيوب ورق الجدران