ما هي أصعب لغات العالم بالترتيب

ما هي أصعب لغات العالم بالترتيب

اللغات

هي وسيلةٌ للتفاهم والاحتكاك بين أفراد الشعب الواحد، أو بين الشعوب المختلفة في كافّة الميادين؛ حيث يؤدّي انعدام اللغة إلى تعذّر النشاط المعرفيّ للأشخاص، وتعتبر اللغة صياغة تفكير الأشخاص، فيتميز كلّ شعبٍ بلغته الخاصّة، ولكلّ منطقةٍ لغتها المنفردة بها عن غيرها. تتعدّد اللغات في العالم كلّه؛ حيث بلغ عددها ألفين وستّمائةٍ وخمسين لغةً حيّة، واستُثنيت اللغات التي قاربت على الانقراض، لقلّة المتحدّثين بها، أما اللهجات فيبلغ عددها سبعة آلاف لهجة.

تُعدّ بعض لغات العالم من اللغات السهلة جداً، ويحاول العديد من الأشخاص تعلّمها للثقافة العامّة، وكذلك للتواصل مع الشعوب الأخرى، من هذه اللغات البرتغاليّة، والإسبانيّة، والإيطاليّة، والسويديّة وغيرها، بينما توجد لغاتٌ متوسّطة الصعوبة، وتحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ لتعلّمها، كالروسيّة والتركيّة والهنديّة واليونانيّة وغيرها، أمّا اللغات الأخرى تعدّ لغاتاً صعبةً، تحتاج لتعلّمها إلى الكثير من الجهد والوقت والذكاء، وهي اللغات التي سنتطرق لذكرها خلال هذا المقال.

أصعب لغات العالم بالترتيب
  • اللغة العربيّة : تعدّ أصعب لغات العالم، فلا تتشابه مفرداتها مع أي لغةٍ أخرى، تتميز بندرة حروف العلّة فيها، حيث تحتوي اللغة العربيّة على ثمانيةٍ وعشرين حرفاً، وأربع حركاتٍ أساسيّة، ويلزم لتعلّمها وإتقانها خمسةٌ وتسعون أسبوعاً، أي ما يقارب ألفين وستمئةٍ وخمسٍ وسبعين ساعةً، ويتحدّث بها مئتان وواحد وعشرون مليون شخص.
  • اللغة الصينيّة: ثاني لغات العالم صعوبةً، لتغيّر معنى الكلام فيها حسب نطق الشخص للكلمة، وهي من اللغات المعقدّة لاحتوائها على عدد هائلٍ من الحروف الهيروغليفية، بالإضافة إلى صعوبة كتابة أحرفها وتعقيدها، ويتحدّث بها ما يعادل واحد واثنين بالعشرة مليار شخص في العالم (ربع سكّان العالم)، ويلزمها من الوقت ما يقارب ثمانيةً وثمانين أسبوعاً أي ألفين ومئتي ساعة.
  • اللغة اليابانيّة: تحتلّ هذه اللغة المرتبة الثالثة في الصعوبة على مستوى العالم، وذلك لاحتوائها على كمٍّ هائلٍ من الحروف، وثلاثة أنظمةٍ كتابيّة، بالإضافة إلى نظامين للتهجئة، ويتحدّث في هذه اللغة مئةٌ واثنين وعشرين مليون شخصٍ يابانيّ، وتحتاج إلى ثمانين أسبوعاً لتعلّمها بإتقان، أي ما يعادل ألفي ساعةٍ كاملة.
  • اللغة الكورّية: تعود صعوبة هذه اللغة إلى تركيباتها الجمليّة العديدة والمعقّدة، وكتابتها الصعبة، تتميّز بنظامها الخاص في النحو والصرف، ويتحدّث بها ما يقارب ستّةً وستين مليون شخص، وتحتاج إلى إتقانها ما يعادل خمسةً وسبعين أسبوعاً، أي ما يقارب ألفاً وثمانمئة وخمسةً وسبعين ساعةً كاملة .
  • اللغة اليونانيّة: يتحدّث بهذه اللغة خمسة عشر مليون شخص، وتحتاج من الوقت ما يعادل أربعةً وأربعين أسبوعاً، أي تقريباً ألفاً ومئة ساعةٍ كاملةٍ لإتقانها.

المقالات المتعلقة بما هي أصعب لغات العالم بالترتيب