ما هي أصعب لغات العالم

ما هي أصعب لغات العالم

محتويات
  • ١ اللغة
  • ٢ أصعب لغات العالم
    • ٢.١ اللغة العربية
    • ٢.٢ اللغة الكورية
    • ٢.٣ اللغة اليابانية
    • ٢.٤ اللغة الصينية
اللغة

اللغة هي عبارّة عن نظام يحقّق كلاً من الوظائف المعرفيّة والوظائف التواصليّة بين البشر، وتعتبر نسقاً من الرموز والإشارات، وأيضاً تعدّ أداة من الأدوات التي يعبر بها االشخص عن المشاعر والأحاسيس، ووسيلة تكسب الإنسان المعرفة وتحفظها عبر الأجيال.

للغة خصائص عديدة هي: لكل لغة في العالم نظام محدد في ترتيب حروفها وكلماتها، وتنقل محتوى الرسالة، وتنطق من خلال جهاز النطق، ولها استقلالية ومميزات عن اللغة الأخرى، ولها معنى لذلك تستعمل وسيلة للاتصال داخل المجتمع، واللغة مكتسبة أي يكتسبها الفرد من بيئته، وأيضاً هي ظاهرة اجتماعيّة ليست ثابتة يحدث فيها التغيّر باستمرار.

أصعب لغات العالم

من أكثر اللغات نتشاراً: اللغة الصينية، واللغة العربية، واللغة الروسية، واللغة الإسبانية، واللغة الفرنسية، واللغة الإنجليزية، واللغة البنغالية، واللغة الإندونيسية، واللغة البرتغالية، واللغة الماليزية، واللغة الهندية، ومن أصعب اللغات في العالم:

اللغة العربية

تعتبر من اللغات السامية ومن أقدم اللغات الحية في الأرض، وتحتوي اللغة العربية على ثمانية وعشرين حرفاً، وتكتب من اليمين إلى اليسار ومن أعلى إلى أسفل، وصنّفت من اللغات الصعبة بسبب غناها بالمفردات، وصعوبة أشكال حروفها، والثنائية اللغويّة أي التحدث بلهجتين مختلفتين لنفس اللغة والمقصود بها اللهجة العامية والفصحى.

من خصائصها: الاشتقاق، والإعراب، والمترادفات والأضداد، والأصوات، ودقة التعبیر، والتعريب، والتمييز بين الكلمات المذكرة والمؤنثة، والإيجاز، وقدرتها على استيعاب اللغات الأخرى المختلفة، ووفرة مفرداتها، و احتوائها على الضمائر الخاصة بكل من المذكر والمؤنث.

اللغة الكورية

هي اللغة السائدة في شبه الجزيرة الكورية، وتعد لغة رسمية في كوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية، ويتحدثها حوالي ثمانية وسبعون مليون شخص، وصنّفت من اللغات الصعبة بسبب كتابة حروفها الصعبة، وتركيبات الجمل المعقّدة فيها، واحتوائها على عدد كبير من الحروف.

اللغة اليابانية

يتحدثها حوالي مئة وثلاثون مليون نسمة من السكان، وهي من اللغات المعزولة التي تصنّف من أصول اللغات الألطية، وتكتب من اليسار إلى اليمين، ومن الأعلى إلى الأسفل، وصنّفت بأنّها من اللغات الصعبة بسبب امتلاكها نظامين للتهجئة، واحتوائها على ثلاثة أنظمة للكتابة، وعدد حروفها الكبير جداً والذي يصل إلى الآلاف.

اللغة الصينية

تعتبر من أكبر اللغات في العالم، إذ يصل عدد متحدثيها حوالي 1.2 مليار في العالم، وهي لغة رسمية لعدّة دول كالصين، وهونج كونج، وأسيان، وسنغافورة، وتايوان، وصنّفت من اللغات الصعبة بسبب نظامها الصعب والمعقّد في الكتابة، ومعنى الكلام الذي يتغيّر بشكل تام وذلك حسب طريقة النطق، واحتوائها على عدد حروف كبير جداً.

المقالات المتعلقة بما هي أصعب لغات العالم