ما فوائد قشر المانجو

ما فوائد قشر المانجو

المانجو

تعتبرُ المانجو من ألذّ الفواكه الاستوائيّة التي يعودُ موطنها الأصليّ إلى جنوب وشرق آسيا، والتي زُرعتْ أيضاً في أمريكا الجنوبيّة وأفريقيا ومصر، وتحتوي على نسبةٍ كبيرة من السّعرات الحراريّة، ورغم ذلك فهي غنيةٌ بالعديدِ من المعادن والفيتامينات المغذّية للجسم ولصحته، وتحتوي أيضاً على بعضِ الموادّ المضادّة للأكسدةِ والإنزيمات المهمّة للمعدة فتساعدُ على تنشيطِها وعملها بشكلٍ صحيح، كما تحتوي قشورُ المانجو على العديدِ من الفوائدِ، ويجهلُ العديدُ من الأشخاص هذه الفوائد فيتخلّصون منها، لذلك سنذكرُ في هذا المقال فوائدَ قشرِ المانجو.

فوائد قشر المانجو
  • مضاد للأكسدة: يحتوي قشر المانجو على كميّاتٍ كبيرة من مادة الكاروتينات والأنثوسيانين والبوليفينول، والعديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعدُ على التّخلص من آثار التّجاعيد، كما يساعدُ قشر المانجو على تقديمِ الحمايةِ من العديد من الأمراضِ؛ كالتهاب المفاصل والعديد من أشكال السّرطان، ومرض الزّهايمر والسّكري، كما يحسّنُ قشر المانجو من صحّة جهاز المناعة.
  • قتل الجذور الحرة: يساعدُ قشر المانجو على قتلِ الجذور الحرة التي تحفّز موت الخلايا التّي تسبّبُ العديدَ من الأمراض، فقد أثبتت العديد من الدّراسات أنّ سكان جنوب الهند يتمتّعون بصحةٍ جيدةٍ أكثر من الباقين لأنهم يأكلون قشر المانجو دوماً عند تناول المانجو بدلاً من التّخلص منه.
  • الحماية من مرض السّرطان، يساعد قشر المانجو على كبح نموّ الخلايا السّرطانية، والمساعدة على موتها.
  • تخفيف الوزن، يحتوي قشر المانجو على العديد من المركبات التي تساعد على التّخلص من الخلايا الدّهنيةِ وتطوّرها، حيثُ يخلّصُ قشر المانجو من الوزن الزّائد، ويزيدُ حرق الدّهون في الجسم، ويمدّ الجسم بالعديد من الألياف المهمةِ لعملية الهضم.
  • التّخلص من اضطرابات المعدة، يساعد قشر المانجو على علاج العديد من مشاكل المعدة، كالإمساك وعسر الهضم وعلاج الغشاء المخاطي في المعدة، فيمكن إضافةُ قشور المانجو إلى كوبٍ من الماء المغلي، وشرب المنقوع للاستفادة منه، كما يساعد هذا المشروب على التّقليل من حالات الغثيان في الصّباح الباكر خاصّةً لغثيان الحمل.
  • تقوية العظام، تحتوي قشورُ المانجو على فيتامين K الذي يساعدُ على تقوية العظام ونموّها، والمساعدة على زيادة امتصاصِ الكالسيوم في الجسم للحصول على عظامٍ أكثر صحّة.
  • محاربة مرض السكريّ، تحتوي قشورُ المانجو على نسبةٍ كبيرة من السكر وكذلك ثمرة المانجو، إلّا أنّ قشور المانجو تحتوي أيضاًعلى مادة الريسفيراتول التي تساعدُ على مقاومة الإنسولين الذي يسبّبُ زيادةِ مستوى السّكر في الدّم.
  • تنقية البشرة، والمساعدة على التخلص من العديد من مشاكلها.

المقالات المتعلقة بما فوائد قشر المانجو