ما أهمية الحب

ما أهمية الحب

من احتياجاتنا كبشر هو الحب كالماء والطعام والشراب، فالحب هو عبارة عن وفاء مشاعر وإنجذاب الأشخاص نحو بعضعم، فنحن في حياتنا كما قال العالم داروين أن الإنسان له مجموعة من الاحتياجات ومن ضمنها الإحتياجات الإجتماعية والحب والألفة، والحب له أهمية كبيرة للمساعدة على العيش بأمان وإستقرار وهناك الكثير من الناس الذين يبحثون عن الحبوالإستقرار العاطفي والنفسي لتتمكن من العيش بكافة الإحتياجات المطلوبة.

ما أهمية الحب

  • إشباع الحياة النفسية أي الطاقة التي تمدنا بالفرح لنتمكن من العيش.
  • تفادي اليأس والإحباط في الحياة وزيادة ثقة الفرد بنفسه، فالحب أكثر ما قد يزيد ثقة الفرد بنفسه سواء وهو طفل، أو حتى في المراهقة، وفي سن الشيخوخة أيضاً، الحب يقوينا .
  • السبيل الوحيد لمد الإنسان بالسعادة في حبه لربه ولدينه، ورفع معنوية الإنسان في الحياة، وإنعدام روح الإجرام والكراهية، وتجعله دائم الرضا والحيوية والإيجابية المتناهية.
  • تصل الناس معاً وتزيد تكاثف وترابط الناس معاً وبالتالي ترابط المجتمع بأكمله، ودعم ثقتهم بالآخرين ومن حولهم، وبالتالي تزداد صلتهم معاً وتزيد مرحهم ومتعتهم معاً في هذه الحياة، والإنتاج في العمل والتطور الفكري والتكنولوجي فالثقة تجعلهم يتعاونون معاً لتحقيق النتائج المطلوبة بشكا إبداعي وأقوى.
  • صدق المشاعر والمشاركة الوجدانية والإنسجام العاطفي مع الآخرين فهو المصدر الأساسي للسعادة، فحتى المراحل والإنجازات الضخمة التي تحققها في الحياة، عندما تجد أشخاصاً يفرحون معك ويسعدون لساعدتك، تشعر بالفرح أكثر من أن تفرح بإنجازك لوحدك.
  • زيادة الطاقة الإيجابية التي تدعم الشخص وتجعله متحفزاً للقيام بالكثير من الأعمال والإنجازات الضخمة، وهذا ما يجعلنا نلاحظ الأشخاص الناجحون في حياتهم دائماً ما يكونون مستقريين عاطفياً، فالعاطفة والحب أساس هام في جميع مراحل الحياة، فالأشخاص الذين يفتقرون للإستقرار العاطفي والحب عادةً ما يكونون يقبلون على الإحباط والفشل.

الحب ليس بين ذكر وأنثى شاب وفتاه، فالحب ينشأ بين البت وأمها، الولد ووالديه، الأصدقاء معاً، الجيران معاً أيضاً، الحب أن تشعر بالتقرب والراحة عند الجلوس مع الآخرين، فالإنسان لا يستطيع العيش بدون أصدقاء، بدون أهل وأقارب ، وبدون حب، فالحب أساس لهذه الحياة.

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولن تؤمنوا حتى تحابوا ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشو السلام بينكم) صدق رسول الله.

المقالات المتعلقة بما أهمية الحب