ما أسباب ظهور حشرة البق

ما أسباب ظهور حشرة البق

حشرة البق و هي من الحشرات الصّغيرة جداً و هي من الطفيليات التي تتغذى على الدّماء فهي تعيش على الحيوانات و تعيش في المنازل فهي تفضل المناطق الصّغيرة جداً حتى تختبئ بينها ،و بالعادة يكون شكل حشرة البق أو بق الفراش على شكل حشرات صغيرة جداً لونها بني و هذه الحشرات تضع بيوضها في الأماكن الضيقة من الأثاث و فراش الإنسان فهي تتسب القلق و الحكة فعند الشعور بالحكة أثناء النوم في أماكن الجسم فحشرة البق هي السبب وراء ذلك . قد يتسائل البعض ما أسباب ظهور حشرة البق في المنازل ؟

أسباب ظهور حشرة البق

  • إهمال النّظافة تعتبر السّبب الرّئيسي لظهور البق و هذا لأن حشرة البق تنشط بالأماكن المهملة و المظلمة فهي تعشق الأماكن الضّيقة التي تصلها رائحة النظافة ، و نذكر أيضاً إن عدم تعريض المنزل للشمس يؤدي لظهور البق لذلك لا بد الحرص كل الحرص على إخراج الفراش و الغطاءات التي يتم التغطية بها مثل الحرامات و اللحف للشمس لأنها حشرات البق و بيوضها لا تتحمل حرارة الشمس العالية لذلك لا بد من تعريضها لعدة ساعات حتى تتخل أشعة الشمس أنسجة الفراش و الأغطية و المخدات .
  • الرطوبة يفضل البق في الأماكن الرطبة التي لا تصلها الشمس و خصوصاً بين زوايا الأثاث حيث تضع حشرة البق مئات البيوض و ما يلبث حتى يتكون مكان وضع البيض إلى اللون الأسود فحشرة البق تنتشر سريعاً لذلك إذا لم نقضي على البق يتم الإستغناء عن قطعة الأثاث التي يوجد بها البق حتى لا تعدي الأماكن الأخرى لذلك يفضل عند رؤية أي شق بالأثاث لا بد من إغلاقه بمادة لاصقة حتى لا يتكاثر بها البق .
  • الحيوانات الأليفة هي من أسباب إنتشار البق في البيت فعندما يجلس الحيوانات الأليفة التي تعيش في المنزل مثل القطط و الكلاب ممكن يحتوي جسمها على البق و هذا البق يمكن أن يتطاير و يعلق بأثاث المنزل و لذلك مهما كانت القطط و الكلاب نظيفة يفضل عدم إدخالها للمنزل بل نكتفي بها أن تكون خارج المنزل .
  • الإنتقال الغير المباشر للبق أحياناً عندما يسافر الشخص لمكان آخر و يسكن في فندق أو شقة مفروشة ممكن أن ينتقل البق معه من الفندق المصاب بالبق خصوصاً بالفراش ينتقل معه من خلال حقيبة السفر و ملابسه و هذا البق خلال فترة معينة عندما يصل بالحقيبة و أمتعة المسافر ينتقل لبيت المسافر و يتكاثر و يضع بيوضاً مما يشكل موطناً آخر للبق . لذلك لا بد من الإنتباه لنظافة المكان الذي نبيت به بالفندق أو الشقة المفروشة .

المقالات المتعلقة بما أسباب ظهور حشرة البق