كيف تكون كوميدي

كيف تكون كوميدي

كيف تكون كوميدياً

في ظلّ هذه الظروف الصعبة التي تعيشها مجتمعاتنا العربية نتيجة الحروب، الاختلافات الدينية، الأحزاب وغيرها مما نواجهه الآن، عدا عن مشاكلنا وهمومنا الذاتية والعادية، يرغب أو يفضل معظمنا إحاطة نفسه بشخص فكاهي وضحوك في أغلب الأوقات ليكون قادراً على إسعادهم ولو قليلاً وينسيهم همومهم التي تثقل كاهلهم، ولكن هل جميعنا نمتلك حس وروح الفكاهة؟ هل نمتلك القدرة على إسعاد الغير ولو بكلمة بسيطة أو نكتة عابرة؟ بالتأكيد لا، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي تساعدك على أن تكون شخص فكاهي ولو بشكل بسيط، ومن أهمها:

  • ان تكون شخص واثق بنفسه، والمقصود به هنا أن تثق أنّك بالفعل شخص مرح ذو شخصية فكاهية محبوبة، وأنّك بالفعل قادر على إسعاد من حولك للتخفيف عنهم في ظل هذه الضغوط أو لغيرها من الأسباب.
  • أن تختار الوقت المناسب لذلك، فعلى سبيل المثال ليس من المعقول أن تذكر نكتة أو أي شيء طريف في ميتم! إذاً عليك أن تعرف متى تتحدّث.
  • حدّد أكثر الأشياء المضحكة فعلاً والتي تجلب روح أو حس فكاهي قي المكان، بعيداً عن الكلمات المملّة، المكرّرة أو حتى بعض الجمل التي تعطي فكرة سيئة عن شخصك حتى لو لم تكن كذلك أو تقصد ذلك.
  • لا تكن إنساناً جاداً طوال الوقت وبشكل ممل أيضاً، فلن تخسر من مكانتك أو حتى شخصيتك شيئاً لو كنت لطيف وفكاهي بعض الشيء بل على العكس هذا سيجعلك محبوب اكثر وأقرب لمن حولك كإنسان وهو شيئ جداً مهم.
  • اسخر من نفسك لكن بدرجة معقولة دون مبالغة، حتى لا تكن ساذجاً أيضاً، وبالتالي تؤثر على شخصيك، سمعتك ومكانتك في العمل أو حتى بين الآخرين.
  • شاهد الأفلام المضحكة واقرأ الكتب الفكاهية فإنّ هذا يساعدك على اكتساب مهارة ترتيب الألفاظ لتصبح فكاهية ومضحكة جداً، أو حتى حركات جسدك، ولكن تذكر أن كلها ضمن المعقول حتى لا تنقلب ضدك.
  • لا تضحك على نكتة أو حتى جملة بسيطة تقولها قبل أن يضحك الآخرون، فهي إن كانت جميلة ومضحكة بالنسبة لك يمكن أن تكون على عكس ذلك بالنسبة لغيرك.

تذكر عزيزي القارئ مهما كانت نيّتك سليمة أو مثلاً أنك لم تقصد إيذاء أحد بجملة معينة قلتها، فالناس حولنا لهم ظاهر الأشياء وليس باطنها فكن حريض دائماً وإنتقي كلماتك جيداً، وتعلم من الآخرين حولك دائماً فهمها امتلكنا من خبرات ومهارات نبقى بحاجة للآخرين ولمهاراتهم، وكن مثقف أيضاً حتى تستطيع انتقاء الكلمات المناسبة التي لا تضعك في إحراج مع من حولك، وعزّز ثقتك بنفسك واستغل نقاط ضعفك بالشكل الصحيح، فمثلاً إذا كنت شخص طويل القامة يمكنك إلقاء بعض النكت والمواضيع الفكاهية على الصعوبات التي يواجهها الشخص الطويل عند النوم، أو الدخول من باب صغير وهكذا، وأخيراً لا تكثر وتفرط من المزاح حتى لا تصبح شخصاً ساذجاً وعديم الشخصية في نظر الآخرين.

المقالات المتعلقة بكيف تكون كوميدي