كيف تقوي الإنترنت

كيف تقوي الإنترنت

كيف تقوي الإنترنت

لا شكّ بأنّ الإنترنت البطيء يسبّب لنا الإزعاج والمشاكل في حال كانت أعمالنا ونشاطاتنا التي تعتمد عليه بحاجة إلى الإنترنت السريع نوعاً ما، ولذلك سنقوم في موضوعنا هذا بالتطرّق لبعض الطرق والأساليب التي من شأنها أن تحلّ مشكلة بطء الإنترنت وتحسين جودته وسرعته.

  • الحرص على الحصول على راوتر جديد: فمن الممكن أن تكون مشكلة بطء الإنترنت لديك سببها هو استخدامك لراوتر قديم، فالأجهزة الحديثة والجديدة تكون في الغالب تمتلك قدرات عالية أكثر من القديمة، مثل التحديثات البرمجية الذكيّة والمتطوّرة، وقطع ماديّة أكثر تطوراً وذات أداء عالي.
  • شراء أدوات من شأنها أن تقوم يتحسين وتقوية إشارة وجودة الإنترنت لديك: تعتبر هذه الطريقة وهذا الحل الأكثر مناسبة والأفضل لحل مشكلة بطء الإنترنت لديك في أغلب الأحيان، حيث إنّ هناك مقوّيات ووصلات لتقوية ترددات وإشارات الإنترنت.
  • الحرص على وضع قطعة الإنترنت أو "الراوتر" في مكان مناسب: إنّ تغيير موضع الراوتر ووضعه في مكان مناسب من شأنه تحسين قوة إشارة الإنترنت لديك وبالتالي زيادة سرعته، ففي حال توفر مكان عالٍ لديك سواء أكان داخل البيت أو خارجه فإنّه الموقع المناسب للجهاز.
  • حماية جهاز الراوتر بكلمة مرور: إنّ جلك لجهاز الإنترنت لديك بدون حماية أو كلمات مرور يؤدّي إلى احتمالية استخدام أشخاص آخرين للإنترنت خاصتك، وهذا أمر من الطبيعي أن يتسبّب بضعف وبطء سرعة الإنترنت لديك.
  • القيام بإبعاد راوتر الإنترنت عن الأجهزة الكهربائية أو الإلكترونية الأخرى: لأنّ هذا من شأنه أن يؤدّي إلى التشويش على شبكة الإنترنت وتداخل التردّدات وبالتالي إعاقة وصول الإشارة للأجهزة التي تستخدم الإنترنت بالشكل المناسب.
  • تجنب الضغط على أزرار لا تعرفها في الراوتر وذلك تجنّباً لحدوث المشاكل لديك؛ لأنّ ذلك يسبب توقف أو إضعاف إرسال أو استقبال الإشارة.
  • ضبط هوائي الرّاوتر: في حال كون الرّاوتر خاصّتك مزوّد بهوائي فإنك تستطيع الحصول على أفضل أداء وأفضل سرعة ممكنة من خلال توجيه الهوائي بالشكل المناسب، والذي يعتمد على الأماكن التي تريد إيصال الإنترنت لها، فمثلاً إذا كنت تريد توزيع الإنترنت لطابق واحد فتوجيه الهوائي بشكل عمودي هو الأنسب، أمّا إذا كنت ترغب بتوزيع الإنترنت لأكثر من طابق في البناية فإن الوضع الأفقي للهوائي هو الأكثر مناسبة.
هذه بعض النصائح لحل مشكلة الإنترنت، والحصول على أفضل أداء وأفضل سرعة؛ فلا يتطلب الأمر منك سوى بذل بعض الجهد والقليل من المال لتحقيق ذلك.

المقالات المتعلقة بكيف تقوي الإنترنت