كيف تعرف مواصفات جهازك

كيف تعرف مواصفات جهازك

معرفة مواصفات جهاز الحاسوب من المواضيع الهامة التي يجب على كل شخص معرفتها ، فإتساع شبكة الانترنت أدى الى إنتشار إستخدام الحاسوب بشكل كبير ، اذ أننا نجد في المنزل الواحد العديد من أجهزة الحاسوب ، فأصبح الحاسوب عبارة عن جهاز للإستخدام الشخصي فلا أحد يستطيع الإستغناء والتخلي عنه ، لذا تعد مواصفات الجهاز هامة نظراً لحاجتنا لمواصفات محددة وذلك حسب طبيعة عملنا ، فالمبرمج مثلا يحتاج مواصفات جهاز تختلف عن مواصفات جهاز الإداري فكل شخص يستخدمه بطريقة مختلفة فيحتاج مواصفات محددة.

كيف تعرف مواصفات جهازك

لمعرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر نقوم بالخطوات التالية:

الطريقة الأولى

1- الذهاب لأيقونة الحاسوب (Computer)

2- إختيار الكبسة اليمنى من الفأرة وأختيار خصائص (Properties )

3- هنا ستظهر مواصفات الجهاز من حيث نوع نظام التشغيل المستخدم ، ونوع الذاكرة وحجمها ، وسرعة الذاكرة العشوائية وحجم الشاشة ، وجميع المواصفات الهامة لجهاز الحاسوب .

الطريقة الثانية

1- الذهاب لأيقونة ابدأ.(START)

2- إختيار أيقونة لوحة التحكم (CONTROL PANEL)

3- نقوم بإختيار الأمن والنظام (System And Security)

4- ثم نختار النظام (System)

5- هنا ستظهر مواصفات جهاز الحاسوب كاملة .

ومن خلال هذه الطرق نقوم بالتأكد من المواصفات التي نحتاجها ونرغب بوجودها في جهاز الحاسوب ، فمن خلال Processor نعرف المواصفات الهامة كالذاكرة. فقد يكون طبيعة عملنا يجعلنا بحاجة لذاكرة تخزين كبيرة ، هنا نحن نهتم لكمية التخزين الممكنة للجهاز ، كما من خلال Installed Memory Ram يمكننا معرفة سرعة الجهاز فإذا كانت أقل من الحاجة المطلوبة فبإمكانك تطوير وتحسين هذه القطعة من الجهاز ، كما هناك أشخاص مهوسون بالألعاب هنا يصبح كرت الشاشة من المواصفات الهامة ليتمكن من تغييرها إذا لزم الأمر .

كما ذكرنا سابقا أي شخص يجب أن يتمكن من معرفة مواصفات الجهاز بصورة مستمرة لأننا نحتاجها بشكل مستمر ، وخصوصاً للتأكد من مواصفات الجهاز في حالة شرائه ، وضمان أنه حسب المواصفات التي تم الإتفاق عليها عند الشراء ، كما بإمكانك تحسين أي قطعة ترغب بتحسينها دون الحاجة لتغيير الجهاز ، فكثير من الناس يقومون بتحسين قطع الحاسوب وذلك بإختيار المواصفات الأحدث بإستمرار والحصول على جهاز بأحدث المواصفات وأفضلها .

المقالات المتعلقة بكيف تعرف مواصفات جهازك