كيف أستفيد من وقتي على الإنترنت

كيف أستفيد من وقتي على الإنترنت

الإنترنت

شبكة الإنترنت هي التي تُمكّن أيّ شخص من الانفتاح على العالم، وذلك من خلال جلوسه خلف جهاز الحاسوب، أو من خلال استخدام الجهاز النقّال؛ حيث يستطيع الشخص الاستفسار عن كافّة الأمور التي يرغب بمعرفتها من خلال هذه الشبكة الضخمة، فقد سهّلت الحياة بشكل مذهل.

لا يُمكن الحكم على شبكة الإنترنت بأنّها شبكة غير مفيدة، أو شبكة مُضرّة إذا استُخدمت بشكل سيّء؛ فالأصل أن شبكة الإنترنت فيها السيئ وفيها الجيّد، والحكم هنا يكون على طريقة استخدام شبكة الإنترنت، فإمّا أن يستخدمها الإنسان ويستفيد منها، وإمّا أن يستخدمها ويَضرّ نفسه، ولكن هنالك بعض الأشخاص يتساءلون عن الكيفيّة التي يستفيدون بها من وقتهم أثناء استخدام الإنترنت، لذلك سنتطّرق خلال هذا المقال إلى طرق تبيّن كيفيّة الاستفادة من الإنترنت.

كيفيّة الاستفادة من الإنترنت
  • التصفّح: هناك عدّة مُحرّكات بحث يستطيع الشخص من خلالها أن يصل لما يريده، ومثالها مُحرّك البحث (google)؛ حيث يستطيع الشّخص من خلال هذا المحرّك أن يبحث عن جميع الأمور التي يرغب بالتعرّف عليها، فهي بديل عن قراءة الكتب، وهناك عدّة مواقع دينيّة، وطبيّة، وموسوعات يستطيع الشخص الوصول من خلالها إلى ما يريد، ويزيد من ثقافته.
  • يوتيوب: يمكن مشاهدة الفيديوهات من موقع يوتيوب على الإنترنت؛ حيث يستطيع الشخص أن يبحث عن المحاضرات العلميّة، والمحاضرات الدينيّة، كما يمكنه مشاهدة الأفلام، والمسلسلات، والمباريات وكلّ ما يخطر على باله، وعليه أن يحرص على مشاهدة ما يفيده منها.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: يستطيع الشّخص استخدام الفيس بوك، والواتس آب، والتويتر ويمكن من خلال هذه البرامج قضاء وقتٍ جيّد بمشاركة الأصدقاء بالحوارات الهادفة، والرسائل المفيدة.
  • تحميل الكتب: يستطيع الشخص أن يُحمّل بعض الكتب الموجودة على الإنترنت، والتي لا يمكنه شراؤها؛ فهناك بعض المواقع التي قد تُمكّن الشخص من تحميل بعض الكتب مجاناً، ولن يحتاج الأمر أكثر من عشر دقائق لتحميل الكتاب، أو حتى أقلّ من ذلك.
  • إنشاء البريد الإلكتروني: يستطيع أي شخص أن ينشئ بريداً إلكترونيّاً خاصاً به يمكّنه من إرسال الرسائل الإلكترونية لأي جهة يريدها، وكذلك استقبال الرسائل، وليس ذلك فقط، فحتّى يستفيد الشخص أكثر من شبكة الإنترنت عليه زيادة نشاطاته على الإنترنت، كالانتساب إلى المواقع الإلكترونية المفيدة والتي تتطلب منه وجود البريد الإلكتروني حتى يتمّ التواصل معه؛ إذاً وجود البريد الإلكتروني يساعد الشخص على الاستفادة من الشبكة بشكل أكبر.
  • المعاملات اليوميّة: يستطيع الشخص من خلال شبكة الإنترنت دفع فواتير الكهرباء والماء والهاتف، وذلك باستخدام حسابه البنكيّ، كما يمكن القيام بعمليّات الشراء والبيع، وعقد الصفقات، وغيرها من الأمور التجاريّة، وبالتالي يكون الشخص قد استفاد من وقته عن طريق استخدام شبكة الإنترنت.

المقالات المتعلقة بكيف أستفيد من وقتي على الإنترنت