كيف أستخدم قوقل ماب

كيف أستخدم قوقل ماب

الخرائط

تعتبر خدمة الخرائط التي تقدمها الشركات المختلفة سواء على شبكة الإنترنت أو كتطبيقات على الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية من أفضل أنواع الخدمات التي ساهمت في حل العديد من المشكلات التي كانت تواجه مختلف أصناف الناس إما بشكل مستمر أو بشكل متقطع، فالخرائط تدل الإنسان على وجهته أياً كان، وهي دائمة التحديث، بحيث تراعي كافة التغيرات التي تحدث فعلياً على أرض الواقع، كفتح شارع جديد –على سبيل المثال-.

خدمة الخرائط من جوجل هي واحدة من الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل، وهي خدمة متاحة على الشبكة العنكبوتية بشكل تام ولكافة أصناف الناس، إذ وفرت هذه الخدمة المميزة عرضاً لخرائط عدد محدود من مناطق العالم، ومع مرور الوقت، أخذت هذه الخدمة بالتوسع شيئاً فشيئاً إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من تطور هائل وكبير جداً.

من أبرز المميزات التي تتميز بها خرائط الجوجل أنها سهلة الاستعمال والاستخدام إلى حد بعيد جداً، فاستخدام جوجل متاح وبشكل ميسر وبسيط لأقل الناس خبرة ودراية بجهاز الحاسوب، وفيما يلي طريقة استعمال خرائط الجوجل.

استخدام خرائط الجوجل
  • في الزاوية اليمنى العلوية من الخرائط نجد شريط البحث الذي يمكننا من خلال الانتقال إلى أي نقطة في العالم بمجرد إدخال الاسم، حيث تظهر جميع الخيارات المتاحة أو المناطق التي تحمل الاسم نفسه أو جزءاً منه. وفي شريط البحث نفسه وإلى جانب زر البحث نجد زراً أزرقاً يدعى الاتجاهات، والذي يمكن من خلاله توضيح المسارات والطرق من نقطة إلى نقطة أخرى يتم تحديدهما من قبل المستخدم، حيث تظهر هذه الزاوية مقدار المسافة بين النقطتين، والمسارات المتوافرة، بالإضافة إلى الوقت المستغرق للتنقل بينهما وبوسائل التنقل المتوافرة.
  • في الزاوية اليمنى السفلية نجد مربعاً يحتوي صورة من القمر الصناعي، وبمجرد الضغط على هذه الصورة نجد أن الخريطة قد تحولت إلى صور للأقمار الصناعية ولم تعد خريطة رمزية كما كانت، وهذا يساعد المستخدم على معرفة شكل الأرض بشكل أدق وأفضل.
  • في الزاوية اليسرى السفلية، نجد زرين يحملان إشارتي + و – وهذان الزران هامان جداً في عملية التقريب والتبعيد، وفي هذه الزاوية أيضاً زر خاص بتحديد موقع المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية رؤية صور خاصة ببعض المواقع، كما ويمكن من هذه الزاوية تصفح صور التجول الافتراضي.
  • يمكن التنقل بين الأماكن باستعمال الفأرة من خلال النقر والسحب، وهذه طريقة أخرى من طرق التنقل على خرائط الجوجل بشكل سلس وسهل، وهناك أيضاً اختصارات على لوحة المفاتيح يمكن استعمالها كإشارتي + و -.

المقالات المتعلقة بكيف أستخدم قوقل ماب