كيف تغير نغمة الآيفون

كيف تغير نغمة الآيفون

نغمة الآيفون

يُعتبر جهاز الآيفون من الهَواتف الذكيّة المتطوّرة، وما يُميّزه نغمة الرنين الخاصّة به (نغمة ماريمبا)، وقد ينزعج المستخدم من عدم قدرته على وضع نغمة خاصّة يحبّها، كمقطع أغنية أو نغمة أخرى، ولكن للأسف لا يعلم أغلب الأشخاص أنّه يمكن تغيير نغمة الآيفون الأصليّة لنغمة جديدة.

طريقة تغيير نغمة الآيفون
  • نزّل برنامج الآيتونز(iTunes) على اللاب توب أو الكمبيوتر، وصِل هاتفك الآيفون باللاب توب، ثم شغّل برنامج الآيتونز، بعد فتح البرنامج اذهب إلى خيار موسيقا (Music) الموجود في يسار شاشة البرنامج.
  • في هذه القائمة يمكنك إضافة أيّ أغنية أو مقطع نغمة موجود على اللاب توب تريد أن تحوله إلى نغمة خاصّة بك في الآيفون، اسحب مقطع الأغنية من مكانه وألصقه في هذه القائمة، ستلاحظ أنّ المقطع أصبح من ضمن قائمة الموسيقا، اضغط بالزرّ الأيمن على المقطع واختر خيار(Get Info)، عندها ستظهر لك قائمة أخرى (Options)، في هذه القائمة توجد معلومات للتحكّم بمدّة تشغيل الأغنية؛ حيث إنّ المدة المسموح بها هي ثلاثين ثانية فقط.
  • بعد تحديد مدّة تشغيل المقطع اضغط خيار موافق.
  • اذهب إلى المقطع وانقر بالزرّ الأيمن حتى تحوّله إلى نسخة AAC من خيار (Create AAC Version) ستلاحظ هنا أنّ هذا الخيار قام بنسخ الأغنية من جديد وبالاسم ذاته ولكن المقطع الجديد أصبح مدّته ثلاثين ثانية فقط.
  • انسخ المقطع الجديد على (Desktop) خارج برنامج الآيتونز، أو انقر بالزرّ الأيمن على المقطع الجديد على خيار(Show in Finder) على المقطع الجديد، وغيّر امتداده من (.m4a) إلى(.m4r) ستظهر لك رسالة تسألك عن الموافقة بتغيير الامتداد اختر خيار (Use .m4r)، هنا أصبحت لديك أغنية بامتداد جديد تختلف عن الموجودة في الآيتونز ويفضّل حذف هذا المقطع حتّى تسحب المقطع الجديد إلى الآيتونز مرّةً أخرى إلى قائمة نغمات (My Tones) بدلاً من قائمة موسيقا (Music).
  • زامن الآيفون ( Sync) من زر (Apply) من خلال برنامج الآيتونز، وبعد انتهاء عمليّة المزامنة بين اللابتوب والآيفون، اذهب إلى قائمة الإعدادات في الآيفون، ثمّ انقر على خيار الأصوات (Sounds)، ثم خيار نغمة الرنين (RingTones) ستجد أنّ النغمة الجديدة أصبحت من ضمن النغمات الموجودة في هاتفك قم باختيارها لتصبح نغمة الرّنين الخاصة بك.

ننوّه أيضاً إلى أنّ متجر آبل (Apple Stores) يُوفّر الآن المزيد من البرامج المجانية والتطبيقات الجديدة التي تُمكّنك من إضافة النغمات مثل تطبيق (anytones – ringtone maker)، وبرنامج (Ringtone Designer)، وغيرها من البرامج سهلة الاستخدام التي تُتيح لك إنشاء عدد ما تشاء من الأغاني والمَقاطع الصوتية.

المقالات المتعلقة بكيف تغير نغمة الآيفون