طريقة ضبط المصنع للآيفون

طريقة ضبط المصنع للآيفون


هواتف الآيفون

جهاز الآيفون يتصدّر قائمة الهواتف الذكية على مستوى العالم، ويُعتبر الأعلى مَبيعاً في السنوات الأخيرة رغم وجود منافسةٍ في السوق الإلكتروني من العديد من الشّركات؛ فأجهزة الآيفون تتمتع بثقةِ النّاس على مستوى العالم.

أُصدر جهاز الآيفون من قبل شركةِ أبل عام ألفين وسبعة، تمّ طَرح الإصدار الأول منه حينها، وقد لاقى رواجاً كبيراً مما جعل ستيف جونز وهو مصمم أجهزة أبل المتنوعة بتطوير الآيفون، وطرح العديد من الإصدرات الحديثة، والتي تُميّز هذا الهاتف الذكي عن غيره من الأجهزة بالسّرعة العالية، وبمساحة أقراص كبيرة، ممّا جعله من أسرع الهواتف على مستوى العالم. قد يحتاج مستخدم جهاز الآيفون إلى إعادةِ ضبط المصنع للجهاز، لذا سنقدّم لكم هنا طريقةً نشرح فيها خطوات ضبط المصنع لجهاز الآيفون.

خطوات ضبط المصنع للآيفون

  • يجب توصيل جهاز الآيفون بشبكةِ الإنترنت حتى نبدأ بضبط المصنع للهاتف.
  • نستخدم برنامج الأيتونز الموجود في الجهاز، مع العلم أنّها ستُمسح عن الجهاز كافة البيانات، والمعلومات الخاصة بنا.
  • نضغط على زر الهوم في الجهاز مع زر الباور معاً، ويجب أنْ نَستمر في الضغط لعشر ثوانٍ، ثم نفلت زر الباور، ونستمر في الضغط على زر الهوم حتى تظهر لنا شاشة برنامج الأيتونز، والتي تعطينا إنذاراً بعمل ضبط المصنع للجهاز.
  • عندما تظهر لنا شاشة الأيتونز علينا الضغط على أمر إعادة ضبط المصنع الظاهر أمامنا، ونؤكّد بالأمر موافق.
  • يظهر لنا بعد ذلك أمرٌ مكتوب فيه إعادة ضبط المصنع للهاتف، والتحديث للنسخة الموجودة، نُؤكد هذا الطلب بالضغط على الأمر التالي.
  • تظهر لنا شاشةٌ تؤكد لنا الخطوة التي قمنا بها، فنضغط على أمر تأكيد الأمر والموافقة عليه.
  • في هذه المرحلة يبدأ الجهاز بإعادة ضبط المصنع، ويجب أنْ نحرص على أنْ تكون شبكة الإنترنت متوفرة، لأن انقطاع الاتصال بالإنترنت يعني توقف الجهاز عن إعادة ضبط المصنع.
  • بعد أنْ يكمل الجهاز خطوات ضبط المصنع سيُعاد تشغيله تلقائياً، ويعود الجهاز جديداً كما هو.

طريقة أخرى لضبط المصنع لجهاز الآيفون

‏إن كان الجهاز لا يدعم خاصية الجيلبريك يمكننا إعادة ضبط المصنع من إعدادات الجهاز كالتالي:

* ندخل إلى قائمة الإعدادات، ثمّ نضغط على الأمر عام. * تظهر لنا عدةُ خيارات، نَختار منها الأمر إعادة تعيين. * نَضغط على الأمر (مسح جميع المحتويات والإعدادات)، ومن ثمّ نَضغط على الأمر موافق ليبدأ العمل بخطوات ضبط المصنع. *ننتظر إعادة التشغيل، وبذلك ننتهي من ضبط المصنع.

المقالات المتعلقة بطريقة ضبط المصنع للآيفون