كيف أنظف الأواني المحروقة

كيف أنظف الأواني المحروقة

مشكلة تنظيف الأواني المحروقة

تواجه سيدة المنزل مشكلة تنظيف الأواني المحروقة حيث لا يخلو الأمر إلا و تتعرض سيدة المنزل إلى إحتراق أحد الأواني. حيث تقضي وقتاً طويلاً في تنظيف الأواني المحروقة و الملتصق بها الطعام المحروق ، تتباين نسبة الحرق لأواني الطبخ و تكون درجة الحرق بين البسيط و المتوسط و العنيد القوي و لتنظيف الأواني المحروقة يتم إتباع الخطوات التالية :

من أبسط طرق تنظيف الأواني المحروقة
  • من أبسط طرق تنظيف الأواني المحروقة و خصوصاً عندما يكون قاع الإناء ملتصقاً به طعام محروق يتم وضع ماء في الإناء و وضع ملعقة عصير الليمون و نجعله يغلي جيداً حتى يتحلحل و يذوب الطعام الملتصق و بالتالي يتم جلي الأواني بإستخدام سائل الجلي و فركها جيدا بالإسنفنجة الخشنة حتى يصبح الإناء نظيفاً و أكثر لمعاناً .
  • يتم إضافة الكلور و بمقدار ثلاث ملاعق و ملعقة ماء و يترك الإناء لينقع مد ة خمسة عشرة دقيقة و بعد ما يتفكك الطعام الملتصق بالطعام لإجزاء يتم تنظيف الأواني و تكون أسرع في عملية التنظيف .
  • يتم وضع الماء و الخل إلى الإناء و من ثم نضعه على النار حتى يغلي و بعد عشرة دقائق يتم تصريف المياه من الإناء في المصرف و من ثم نقوم بتنظيفه بسائل الجلي .
  • أحياناً يكون الإحتراق من الخارج و يكون الإناء من مادة الستانلس ستيل و هي من أصعب الأواني في التنظيف حيث يتغير لون الإناء و بالتالي صعب تنظيفه ، و لكن يتك إحضار إسفنجة الجلي و رول سلكة و يتم فرك الإناء جيداً و تلمعيه بواسطة جل التنظيف
  • تنظيف الأواني المحروقة إذا كانت من التيفال ، و طريقة تنظيف التيفال المحروق تختلف نوعا ما عن تنظيف الأواني العادية التي تكون من الألمنيوم و الستانلس ستيل . نادرا ما تتعرض مادة التيفال للحرق فهي مادة ضد الحريق و إلتصاق الطعام لكن لا يخلو الأمر لا بد أن يصادف إحتراق التيفال عن طريق نقع أواني التيفال بالماء الساخن و ملح الليمون حتى يتفكك الحرق أو الدعك المستمر لموضع الحرق حيث يتم إستخدام صابون الجلي في التنظيف ، و نذكر أيضا تجنب إستخدام القشط الجارح للتيفال ، لإنه يفسد التيفال و يفقد خواصه في إستخدامه في الطبخ و عدا عن ذلك يحترق و يلتصق الطعام أكثر من المرة الأولى و قشط و جرح التيفال يفسد من شكل الإناء لذلك يتجنب إستخدام سلك الجلي في تنظيف التيفال.