كيف تصنع الثروة

كيف تصنع الثروة

الثروة تختلف من شخص الى آخر فالبعض يصل الى ما يسمى الى مرحلة الإكتفاء والعيش على مدخر معين ، والآخر يرى موضوع الثروة هدف من أهداف الحياة ، فالجميع يسعى الى جمع ثروة كبيرة ويريد أن يستفيد منها وصبح من الأثرياء ، وسنتعرّف على طرق تساعد على جمع الثروة .

كيف تصنع الثروة

  • معرفة الدخل :

يجب أن تعلم الدخل الذي سوف تكتسبه كل شهر وأن تعيش على روتين معين يتوافق مع المال الذي تكتسبه ، لأن عملية تحديد المال المكتسب هو الحل الوحيد لمعرفة التخطيطات التي سوف يترتب عليها المبالغ التي سوف تستهلكا والمبالغ التي سوف تصرفها وكيفية التحكم بالمال .

  • توفير (إدخار) النقود :

بعد أن تعرف كمية المال الذي سوف تكتسبه يجب أن تخطر أول فكرة في بالك أن توفر بعض المال بكمية معينة تتناسب مع المبلغ المكتسب والقدرة على إدخارها ، فهي من أهم سر النجاحات ومن أهم العمليات التي تساعد الإنسان على التخطيط للمستقبل .

  • إيجاد مصادر أخرى لكسب المال :

لا تكتفي بعمل واحد أو مصدر لدخلك ، فتعدد مصادر الدخل يساعد الإنسان على كسب كمية أكبر من المال وإتاحة فرص عيش أفضل مما يتيح القدرة على إدخار كمية أكبر من المال وهذه الطريقة هي أيضاً من أساسيات كسب الثروة ، لأن مفهوم التكاسل والخمول غير موجودة في الثروة فلا يجتمعان .

  • كيفية إدخار المال :

يجب أن تودع المبالغ التي توفرها في مصدر لا يمكن أخذها أي بمعنى آخر عدم وضع المال تحت التصرف ، فيجب عليك أن تفتح حساب مجمد في البنك وربطها مثلاً وكل شهر تودع فيها مبلغ أو أي طريقة لا تسمح لك بالتصرف بالمال ، وإن كنت تحمل بطاقة الإئتمان حاول أن تتجنب فكرة سحب من المال في كل عملية للتنزه أو الترفيه والإنفاق المبذر .

  • طريقة العيش :

جميل أن يتنزه الإنسان في وقت فراغه أو إجازته ولكن بضمن المعقول وبتخطيط مسبق ومستقبلي ، فالنجاح الصحيح يأتي من التخطيط المسبق البناء الذي يرتكز على أمور تحتاجها الواقع من متطلبات ، فتحديد الدخل وكيفية التعامل معها وإدخار جزء منها يعتمد بصورة رئيسية الى كيفية التعامل مع المال ونمط العيش الذي سوف يعيشه الإنسان .

المقالات المتعلقة بكيف تصنع الثروة