كيف تصبح وسيماً

كيف تصبح وسيماً

مقدمة

يعتبر الجمال من أهم الأمور التي يبحث عنها أي إنسان، ويسعى كل شخص للوصول إلى درجة عالية من الجمال، ومخطئُ من يعتقد أن الجمال مقتصر على النساء فقط، حيث إنّ الرجال أيضًا يبحثون عن الجمال، والجمال لا يكون جمال المظهر فقط، بل الجمال هو جمال النفس والجوهر أيضًا.

ومن النساء من تتجه إلى عمليات التجميل من أجل الحصول على الجمال المطلوب، ومنهن من تتبع أساليب وطرق عديد من أجل الوصول إلى الجمال، كما أنّ الرجال أيضًا يبحثون على الجمال، فمنهم من يهتم بشعره ومنهم من يهتم بملابسه ومظهره الخارجي.

وهنا سنتحدث عن الجمال، وكيف يمكن أن يكون الرجل وسيمًا، أو يصل إلى الوسامة والجمال.

كيف تكون وسيمًا

لا يمكن أن يتعدى الإنسان على خلقة الله عز وجل، أو أن يقوم بتغيير شكله من أجل الحصول على الجمال، كما أنّ معايير الجمال التي تتناسب مع الرجل لا تتناسب مع المرأة، حيث إنّ جمال الرجل لا يشبه جمال المرأة.

حيث إنّ هناك معايير تتحكم في جمال الرجل وتسيطر عليه، كما لا يمكن أبدًا أن نقارن جمال المرأة بالرجل، ويمكن أن نستعرض أهم النقاط التي تعبر عن جمال الرجل.

الاهتمام برشاقة القوام

يتمثل الجمال عند الرجل من ناحية جسده، في الجسد الذي لا يحتوي على أية بروزات أو كرش أو أرداف، حيث إنّ جمال الرجل في جسده المعضل، ويجب أن يهتم الرجل بهذا الأمر من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ورفع الأثقال من أجل الحصول على العضلات.

كان البعض قديمًا يعتقد أن الريجيم خاص بالنساء فقط، وأن علامة الوقار للرجل في كرشه، وهذه كلها معتقدات جاهلة، وليس لها أي أساس من الصحة، فيجب أن يهتم الرجل باتباع نظام غذائي معين من أجل المحافظة على شكل جسمه، كما أنّ البدانة تعطي الرجل عمرًا يفوق عمره، فنلاحظ أن هناك شبان صغار السن، ولكن عند الحكم على أعمارهم يكون تجد الشكل الخارجي يفوق العمر بكثير.

فلا عجب ولا ضرر من أن يتبع الرجل حمية غذائية من أجل المحافظة على رشاقته، حيث إنّ العديد من الرجال تجده لا يهتم كثيرًا بأمور الريجيم والرشاقة، وتجده يتناول من جميع المأكولات دون أن يعي تمامًا ما قد يصيبه.

ومن أهم ما يجب أن يهتم به الرجل من أجل تفادي البدانة، الحرص على عدم الجلوس طويلًا أمام التلفاز أو الحاسوب، وذلك لأن الجلوس لساعات طويلة دون حراك، يسبب ظهور البروز الكرشي في الجسم، وهذا الأمر يعطي الرجل مظهرًا غير لائق.

يتناول الرجال الوجبات السريعة بكثرة، وذلك خلال ساعات العمل الطويلة، وتعتبر الوجبات السريعة العدو الأخطر للرشاقة، كما أنّ معظم الرجال يفضلون شرب المشروبات الغازية بد العصائر الطبيعية، الأمر الذي يسبب حدوث زيادة في الوزن.

كما يكثر بين الرجال عادة تناول المشاوي خلال الرحلات، ورحلات العمل، أو خلال ساعات السهر برفقة أحد الأصدقاء، وهذه الأطعمة جميعها تسبب حدوث زيادة كبيرة في الوزن.

أناقة الثياب

يجب أن يحاول الرجل اختيار الثياب التي تتماشى مع سنه، وألا يقوم الرجل الكبير في السن بارتداء ملابس لا تليق بسنه، مثل ملابس الكاجوال، والتي تليق بالشباب الصغار في السن، كما ليس من الأناقة أن يرتدي الشاب الصغير في السن ملابس الرجال الكبار، أي أن العمر يحدد شكل الملابس التي يجب أن يرتديها الرجل.

كما أنّ اختيار الثياب لا يتوقف فقط على شكل الملابس ونوعيتها، بل يتعدى ذلك ليشمل أيضًا الملابس التي تتناسب مع شكل الجسم، فلا يمكن للرجل البدين أن يرتدي ثيابًا كتلك التي يرتديها الرجل الرشيق، حيث إنّ كل شخص يرتدي ما يتناسب مع شكل جسمه.

كما أنّ الشاب الأبيض البشرة لا يرتدي ألوانًا مثل التي يرتديها الشاب الأسمر البشرة، وهناك معايير أيضًا تتمثل في تنسيق الألوان، وهذه المشكلة التي يعاني منها معظم الشباب، حيث إنّ الشاب يفتقر إلى الخبرة في تنسيق الألوان التي يرتديها مع بعضها البعض، كما أنّ من علامات الشاب الأنيق أن يرتدي الحزام بلون يتناسب مع لون الحذاء والساعة في يده، كما ينصح الرجل الذي يمتلك كرش أن يقوم بارتداء حزام، لأن الحزام يساعد على تخفيف حجم الكرش قليلًا.

يجب أن تكون ملابس الرجل متماشية مع الموضة العصرية، حيث إنّ الشاب لا يمكنه أن يرتدي ملابس السنوات القديمة، فيبدو بمظهر مضحك بين الجميع، كما يجب أن يحاول الرجل تنسيق الملابس مع نوع المناسبة التي يريد الذهاب إليها، فلا يمكن أن يذهب إلى حفل مشروع جديد بملابس كاجوال، بل هو بحاجة إلى بدلة رسمية، كما لا يمكن للشاب أن يذهب في رحلة مع الأصدقاء بملابس رسمية كتلك الخاصة بالعمل.

اختيار العطر ذي الرائحة الجميلة

يجب أن يهتم الرجل بوضع العطر قبل الخروج، أيًا كانت المناسبة التي سيقصدها، فنجد أن الرجال يتباهون في روائح العطر الذي يستعملونه، كما يجب أن يحافظ الرجل على نظافة جسمه من أجل حمايته من خروج رائحة كريهة كرائحة العرق مثلًا، حيث إنّ طبيعة أجسام الرجال سريعة التعرق، وبالتالي فإن فرصة خروج رائحة العرق من الرجل ممكنة وجائزة.

الاهتمام بجمال الوجه والبشرة من البثور

يجب أن يحاول الرجل تفادي ظهور البثور في وجهه، وللأسف يهمل العديد من الرجل هذا الأمر ويكثرون من تناول المكسرات والأطعمة الأخرى المليئة بالدهون، ولا يهتم الرجل لهذا الأمر، ولكن حقيقةً فإن البثور تفسد جمال الوجه، ولذلك يجب أن يهتم الرجل بالنظافة الشخصية وألا يعتقد أن هذه الأمور فقط تختص بالنساء.

التحدث بلباقة

من الجمال أيضًا حسن المعاشرة والاهتمام بالألفاظ، فالرجل الشهم النبيل لا يستخدم ألفاظًا نابية بين الناس، كما يجب أن يكون لبقًا في التعامل مع الآخرين، ويحبذا لو كان خدومًا للآخرين ومساعدًا لهم دون أن ينتظر من أحد طلب ذلك، كما أنّ الرجل اللبق يجب أن يكون لبقًا في التعامل مع النساء على وجه الخصوص، وللأسف يعتقد البعض أن الرجل يجب أن يكون خشنًا في التعامل مع الآخرين.

حسن الخلق

لا يقتصر الجمال فقط على جمال المظهر الخارجي، بل يجب أن يشمل أيضًا جمال الأخلاق، فالرجل الوسيم وسيمًا بأخلاقه، فيجب أن يحاول الإنسان سواء أكان رجل أو امرأة أن يتحلى بالأخلاق الحميدة، والتي من أهمها الصدق والأمانة، وعدم التدخل في الأمور التي لا تعني له شيئًا.

النجاح

يعتبر عامل النجاح من أهم العوامل التي تميز الرجل عن غيره من الرجال الآخرين، حيث إنّ الرجل الناجح في حياته، والذي يمتلك وظيفة مهمة وراقية، كما أنّ الرجل المتعلم والذي يهتم بتعليمه أيضًا يكمل وسامته، لا عجب من ذكر مثل هذه الأمور، حيث إنّ الوسامة والجمال كما ذكرنا لا تقتصر فقط على الأمور الخارجية، بل الجمال هو الجمال الداخلي للإنسان والذي يميزه عن غيره من الآخرين.

قد لا يعطيك الله ملامح وشكل جميل، ولكن بإمكانك أن تكون جميلًا من تلقاء نفسك، أو تصنع وسامتك بنفسك من خلال التحكم في الأمور التي تم ذكرها جميعًا.

 

المقالات المتعلقة بكيف تصبح وسيماً