كيف تزيد طاقتك

كيف تزيد طاقتك

طرق زيادة الطاقة

يحتاج الإنسان إلى طاقة معينة للقيام بوظائفه وأعماله اليومية المختلفة مهما كانت بسيطة؛ فيبدأ الكثير منا في المقابل بالبحث عن وسائل أو طرقه تمكّنه من ذلك؛ لذلك قام الأخصائيون في هذا المجال بوضع مجموعة من النصائح والخطوات التي يمكن اتباعها للمساعدة في زيادة الطاقة وبالتالي إنجاز المهام ومرور اليوم بالشكل الطبيعي، وأهمّها ما يلي:

  • ابدأ يومك بممارسة التمارين فالكثير منّا يعتقد بأن ممارسة الرياضة في الصباح سيعرضه للإرهاق والتعب، وهذه الفكرة خاطئة جداً؛ لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تزيد من النشاط.
  • تناول وجبة الإفطار لأنّها تعتبر بمثابة شحن للجسم بالطاقة المتمثلة في العناصر الغذائية التي يتمّ الحصول عليها من الفطور، كما أنّها تقلل من كمية الطعام التي سيتم تناولها على الغداء وبالتالي المساعدة في التقليل من الوزن.
  • أخد قسط من النوم فالكثير من الدراسات أثبتت أنّ أخذ قيلولة تتراوح من عشرين دقيقة إلى نصف ساعة، خلال ساعات النهار وتحديداً العمل تساعد على إعادة نشاط الجسم، فالكثير من الدول في الغرب طبّقت هذه الدراسة وحصدت نتائج إيجابية من خلال تخصيصها غرف لموظفيها.
  • احرص على توفر الفكاهة والضحك في يومك حتى لو كان لفترة قصيرة جداً، سواء بتبادل النكت والمزح مع زملائك في العمل وبالتالي خلق جو من الفكاهة وشحن الطاقة الإيجابيّة لدى الجميع، أو من خلال مشاهدتك لبرنامج فكاهي قصير على اليوتيوب، ويفضّل أن يكون ذلك خلال ساعات الظهر؛ لأنّها عادةً ما تكون مملة ومليئة بالضغط.
  • المشي لمدة خمس عشرة دقيقة فحاول أن تترك مقعدك وجهازك وتغادر المكان وتمشي مدة قصيرة من الزمن، واستنشاق الهواء النقي؛ لأن هذا سيساعدك على العودة للعمل بنشاط من خلال تنشيط جسمك وعقلك.
  • حاول أن تقرأ أو تشاهد شيئاً ممتعاً ومسلياً خلال فترة الغداء، فهذا سيساعدك كثيراً على إكمال يومك بحيوية ونشاط وسعادة، فيمكنك قراءة قصة مثلاً لكاتب تحبه وتستمتع في قصصه أو رواياته.
  • حل أي تعارضات أو نزاعات مع رئيسك أوزملائك فى العمل؛ لأنّ الكثير من الدراسات أثبتت بأنّه عندما يكون لديك مشاكل في العمل فإن هذا يقلل من نشاطك ورغبتك للعمل وإنجاز ما عليك من مهام، وبالتالي يقل نشاطك؛ لذلك احرص على حلها بسرعة.
  • افعل شيئاً لطيفاً لزملائك من خلال التخطيط لوجبة طعام مشتركة مع باقي أفراد العمل، أو شكر زميل آخر لك ساعدك في إنجاز مهمة معينة.