كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

كريم الأساس عند قيامنا بوضع كريم الأساس على بشرتنا نشعر بأنه لم يحدث أي نوع من التغيير عليها، بل نراها تبدو باهتة، وذات ملمس دهني غير مريح، وهذا يعود للاختيار الخاطئ لنوعية كريم الأساس المناسب للبشرة، فكريم الأساس يعمل على تغطية البشرة، وإخفاء عيوبها، وحمايتها من الملوثات الخارجية.

بسبب اختلاف نوعية البشرة يجب مراعاة اختيار النوعية الملائمة من كريم الأساس للبشرة، فهو يوضع على البشرة كطبقة تأسيس للمكياج وثباته يتوقّف عليها، كما أنّ وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس يعزل البشرة ويحميها من الأضرار كالغبار، والدخان الموجود في الجو المحيط بنا، ويعطي البشرة اللون المناسب لها.

إنّ بعض أنواع كريم الأساس تحضّر بإضافة بعض المواد مثل: المواد الملطفة، والفيتامينات الضرورية لصحة البشرة مثل فيتامين إي، وفيتامين سي، والمواد المرطبة، وعنصر الحماية من أشعة الشمس، ومواد مقاومة للتجاعيد، كلها قد تكون متوفرة في أنواع كريمات الأساس الجيدة، وذات الماركات المعروفة.

كريم الأساس المناسب للبشرة
  • البشرة الجافة: تحتاج إلى كريم أساس ذي قوام دهني، فهو يغذي مسام الجلد، ويفرد عليها بسهولة، كما يقاوم ظهور التجاعيد.
  • البشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية الى كريم أساس ذو قوام مائي بعيداً عن كريمات الأساس الدهنية التي تزيد من مشاكل البشرة الدهنية، كما يجب أن تبتعد عن المواد اللامعة؛ لأنّ إفرازت البشرة الدهنية تزيدها لمعاناً.
  • البشرة العادية: يناسبها جميع انواع كريم الأساس، ويمكن دمج نوعين من كريم الأساس بدرجتين لونيّتين مختلفتين كاللون الغامق، والفاتح، وذلك ليعطي ليرسم به خطوط الكنتور وتحديد ملامح الوجه من خلاله.
  • البشرة المختلطة: يناسب هذا النوع من البشرة دمج نوعين من كريم الأساس بناء على نوع البشرة، فمثلاً لو كانت البشرة المختلطة تتكون من البشرة الجافة، والدهنية، فيجب معاملة كل نوع من البشرة بحسب طبيعتها، فيستخدم القابض على المناطق الدهنية، وكريم الأساس الزيتيّ للمناطق الجافة.

نصائح عامة لاستخدام كريم الأساس
  • استخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة، فاللون الفاتح يعطي شحوباً للبشرة، ويجعل عيوبها واضحة، واللون الغامق يجلعها تبدو أكبر سناً، لذا من الأفضل استخدام خليط من اللون الأساس المناسب للون البشرة الغامق، والفاتح معاً لنحدث توزاناً في الألوان ولتبدو البشرة طبيعية.
  • لا نقوم بتجريب كريم الأساس على اليد لمعرفة درجته اللونية عند شرائه، بل يجرب على الوجه للتأكّد من مناسبته له.
  • يجب استخدام كريم مرطب، أو واقي الشمس والانتظار حتى تتشربه البشرة، ومن ثم نوزّع كريم الأساس.
  • يجب أن نوزع كريم الأساس على الوجة والرقبة حتى لا يحدث اختلاف لوني واضح عند وضع المكياج.
  • يفضل استخدام إسنفج خاص لتوزيع كريم الأساس، ويفضل أن نبللها قبل البدء بتوزيع كريم الأساس لتسهيل توزيعه.
  • مراعاة الدرجات اللونية لكريم الأساس عند شراءه، فاللون الأصفر مناسب لكل انواع البشرة، أمّا اللون الذهبي، والنحاسي، فيستخدم للوجوه العريضة والحنطية، أمّا اللون الوردي فيناسب صاحبات البشرة البيضاء، والصفراء.

المقالات المتعلقة بكيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك