طريقة تعلم المكياج

طريقة تعلم المكياج

طريقة الماكياج

تحتاج كل سيدةٍ إلى إكمال إطلالتها الجميلة بوضع القليل من المكياج كي تبدو أكثر جمالاً وأناقةً، عدا عن أنّ الماكياج يخفي ما في الوجه من عيوب مثل البقع وآثار حب الشباب والمسامات الواسعة، وهنا سيدتي سأقدّم لك بعض الخطوات السهلة والبسيطة لتتعلمي فيها وضع مكياجك بنفسك دون الحاجة للذهاب إلى الكوافيرة أو تستعيني بأحدٍ ما.

  • وضع كريم الأساس: كريمات الأساس هي منتجات وكريمات تعمل على توحيد لون بشرة الوجه والرقبة، تخفي العيوب الموجودة فيها مثل الندب والمناطق الداكنة، لها العديد من الأنواع والأشكال فمنها السائلة والكريمات والمساحيق، وهو أوّل ما يوضع على الوجه من مساحيق التجميل حيث يمنح البشرة لوناً موحداً وبريقاً ملفتاً، ولكن يجب الانتباه إلى اختيار لون كريم الأساس القريب من لون البشرة.
  • وضع الكونسيلر: هو واحدٌ من أهمّ الكريمات خافية العيوب لمنطقة العين، حيث إنه يخفي الهالات السوداء المحيطة بالعين، كما أنّه يسهل من عملية توزيع مكياج العيون، وقبل وضعه حول العين يجب وضع الكريم المرطّب حتى تصبح العين جافة تماماً ويسهل وضع الماكياج، ويتم استخدام فرشاة خاصّة له أو أصبع السبابة ويوضع من الجفن الأسفل أولاً ثمّ تغطّى به باقي العين، وينصح باستخدام لونٍ قريبٍ من لون كريم الأساس أو أغمق منه بدرجةٍ.
  • وضع الباودر: وهي البودرة الحرة التي تساعد على إخفاء لمعان الوجه المزعج، كما أنّها تساعد على تثبيت كريم الأساس والكونسيلر، ومنح الإضاءة للعينين، يتمّ تطبيقها بالفرشاة، وتوزيعها على الوجه بشكلٍ متساوٍ.
  • وضع ماكياج العيون: يجب هنا تظليل جفن العين الثابت باللون الأبيض لتوسيع مداها، كذلك يجب وضع بودرة التفتيح على جفن العين المتحرك كي تبرز العين: يتم تخطيط العين باللون الأسود أو أي لونٍ مفضّل، بعدها يتمّ وضع ظلال الجفون حسب ذوق كل فتاةٍ، فيمكن وضع مكياج ناعم أو قوي صارخ، كما لا يمكن نسيان الماسكارا ودورها في إبراز شكل العين.
  • وضع البلاشر وأحمر الشفاه: البلاشر هو أحمر الخدود الذي يتم وضعه على تفاحة الخد أو المنطقة التي ترتفع أكثر شيءٍ عند الابتسامة، يعطي البلاشر الوجه لمعةً ويحافظ على ثبات كريم الأساس لوقتٍ أطول، يتمّ اختيار نوعه حسب نوع البشرة فإذا كانت دهنيةً يفضّل البلاشر البودرة أمّا إذا كانت جافّة يفضل البلاشر الكريمي، والخطوة الأخيرة وضع أحمر الشفاه المناسب للظلال العيون ولون البشرة والملابس.

وقبل هذا كله يجب تحديد نوع البشرة ومعرفة أيّ أنواعٍ من المكياج والكريمات التي تناسبها والتي تمنحها الجمال المطلوب.

المقالات المتعلقة بطريقة تعلم المكياج