كيف اجعل ابني ينام

كيف اجعل ابني ينام

تربية الأطفال صعبة وتحتاج إلى نفس طويل للتغلب على ما يواجهونه من صعوبات خلال عملية التربية، تواجه الأم عدد من المشكلات خلال عملية تربية طفلها أشهر هذه المشكلات عدم نوم الطفل، العديد من الأمهات تشتكي قلة نومهم هم بسبب أطفالهم يبقون مستيقظين طوال الليل ولا ينامون إلا وقت قصير ومن ثم يملؤون الغرفة بكاء، ومشكلة عدم نوم الأطفال تتراوح بين أعمارهم ، هناك أطفال لا ينامون في الشهر الأول والثاني مثلاً ، هناك بعض الأمهات تشتكي من عدم نوم أطفالهم في الشهر السادس والعاشر. إلى كل أم تعاني من قلة أو عدم نوم أطفالها إليها بعض الحلول، والطبيعي في هذا الأمر أن هذه المشكلة منتشرة بشكل كبير ، ولا يمكن التغاضي عنها بأي حال من الأحوال ، لأن هذه المشكلة تؤرق أصحابها ، وتجعلهم غير قادرين على القيام بالوظائف الحيوية خلال النهار ، ولهذا السبب كان لا بد من الوصول إلى حل جذري يسمح للأم وطفلها التعامل مع هذه المشكلة بشكل جذري ، حتى تستطيع أن تكمل بدون أي ضغوطات عليها ، وقد لا تشعر الأم بالمشكلة ، خاصة تلك هي لأول مرة أم ، وليس هناك حاجة لها لتستيقظ مبكراً من أجل الأطفال الآخرين ، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على المرأة التي لديها طفلين أو أكثر .

طرق لجعل طفلك ينام في الليل :

أولاً: عليك أن تعلمي عزيزتي المرأة بأهمية التنسيق من أجل التوصل إلى طريقة لكي ينام بها الطفل خلال الليل ، ومن الممكن أن نقوم بحل هذه المشكلة إن أردتي ذلك من خلال اعتماد الحمام الليلي للطفل ، فالدش الدافىء مع الحليب الدافئ ، واللباس النظيف يساعد في حصول الطفل على فرصة للنوم المريح بشكل كامل ، كما ومن الممكن أن يستلقي الطفل على سريره ، ويقوم باللعب قليلاً بين أغراضه ، وبعدها يسهل على الأم السيطرة عليه وتنويمه بشكل سريع .

ثانياً : يمكنك أن تتركي الطفل يلعب بين أخوته طوال اليوم ، ولا تتركيه يغفى بأي حال من الأحوال ، واعملي على أن يكون الطفل في مكان هادئ عندما يحين موعد النوم .

ثالثاً : قومي بإغلاق الأبواب والنوافذ ، واعملي على أن تضعي وجه الطفل بعيداً عن الضوء ، ويمكنك وضعه في سرير دافئ ومريح ، وبعد ذلك قومي بهزه بشكل رقيق ، وعندها سيغط في نوم عميق ، وابتعدي عن نوم الطفل في فترة العصر ، وأبقيه مستيقظاً ، حتى لا يتعبك في النهار . وختاماً ، فإن النوم هو صحة للطفل بشكل كبير ، لأن فترة النمو الحقيقي للطفل والتي تخفف عنه التعب هي فترة النوم .

.

المقالات المتعلقة بكيف اجعل ابني ينام