كيف ابين حبي لصديقتي

كيف ابين حبي لصديقتي

الصداقة تحمل في طياتها الكثير من المعاني والسمات النبيلة، حيث أنّ الصداقة الحقيقية تعني الأخوة، والمحبة، كما تعني الوفاء والتسامح، من أكثر الأمور صعوبة في الحياة هي القدرة على إيجاد صديق يستحق صداقتك، حيث أن الرسول "صلى الله عليه وسلم " قال "المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل"، يتضح من الحديث السابق أن الصديق يدفع بصديقه إلى الطريق الحسن، ما أنه يدفع بصديقه إلى طريق الخطأ.

إختيار الصديق لا يعني الائتمان السريع له والبدء في مشاركته أحاديثك الخاصةوالعائلية منها، وإنما تأتي هذه الأمور بعد التأكد من مدى ثقتك في التعامل معه في بعض الأمور الحساساة التي تمتلك طابع سري، كما أن الثقة بين الأصدقاء هي أهم الأمور التي تبنى عليها الصداقة.

كيف أبين حبى لصديقتى ؟

1-أبين لصديقتي عند لقائها مدى اشتياقي إليها من خلال مصافحتها وإخبارها أنني مشتاقة لها كثيراً.

2-أكون مصغية جيدة عندما تتحدث صديقتي، وأشاركها أحاديثها ولا أهمل أي جانب في حديثها معي.

3-أقدم لها يد العون فور وقوعها في مصيبة، وأحاول أن أكون الملجأ لها في كل مشاكلها.

4-أحترم والداها وأسرتها كما أحترم عائلتي تماماً، وأحفظ أسرار بيتها وأصونها إن اضطرت يوما ما وكشفت لي عنها.

5-أعيش معها لحظات الحزن والفرح، وأحاول الشعور بحالتها ومأساتها، كما يجب أن أكون لها ظل يشعر بما تشعر ويعيش ما تعيش.

5-أحاول الإهتمام بجميع الأمور التي تخصها، فمثلاً لا أنسى موعد عيد ميلادها، كما أحاول أن أفاجئها في ذلك اليوم حتى تشعر بمدى أهميتها بالنسبة لي.

6-أسأل عنها فور تغيبها عن المدرسة أو عن النادي، وإن كانت تعاني من مشكلة صحية أو نفسية أفاجئها بزيارة إلى منزلها من أجل مشاركتها لحظاتها والتخفيف عنها.

7-لا أفرق بين نفسي وبين صديقتي أبداً، فأتعامل معها كأننا روحان في جسد واحد ولا يمكن تفريقه.

8- لا أتعامل معها بأنانية، وإنما أقوم بالإيثار بنفسي من أجلها، وأن أقدم لها المساعدة على حساب نفسي.

يعتقد البعض أن الصديق الحقيقي هو الشخص الذي يلازمك لفترة طويلة من حياتك، ولكن الحقيقة هي أن الصديق الحقيقي هو الصديق الذي يثبت صداقته من خلال أفعاله، قد تتنوع الظروف التي تجعلك تلتقي بالأصدقاء، ولكن يبقى الأهم هو الرابط الذي يربط بهم، فلا يعني أن الصديق يجب أن يكون من نفس ديانتك أو من نفس جنسيتك، فالأمر يتوقف على الإرتياح والشعور بالثقة والأمان مع هذا الشخص الذي قمت بصداقته، الصداقة تعني الوفاء، وتعني المحبة كما أن الصداقة تعني الصدق والثقة، كما أنها تعني الشعور بالأمان والإطمئنان، والذان يشكلان عاملان مهمان من أجل إستمرار الصداقة، وفي هذه الأيام من الصعب إيجاد صديق صدوق يبقى ملازماً لك طوال حياتك.

المقالات المتعلقة بكيف ابين حبي لصديقتي