كيف ابدأ الرجيم

كيف ابدأ الرجيم

من أصعب المشاكل التي تعاني منها الفتاة هي مشكلة البدانة، حيث تختفي مع البدانة معالم الجمال الموجودة في الفتاة، كما أن الفتاة البدينة تفقد جزءاً من أنوثتها، إضافة إلى ذلك فإن الفتاة البدينة تواجه مشاكل كثيرة بعد الزواج، والتي من أهمها تأخر الإنجاب بسبب تراكم كمية من الدهون على منطقة الرحم.

ومن أهم المشاكل التي تصعب الأمر على الفتاة هي مشكلة اختيار الثياب ،فلا تستطيع اختيار سوا الثياب الواسعة والتي لا تليق بسنها، لأن الملابس الأخرى لن تكون جميلة عليها، كما أنها ستظهر جميع مشاكل وعيوب جسدها.

أول ما تفكر به الفتاة البدينة دوماً وأبداً هو اللجوء إلى الريجيم من أجل تخفيف وزنها، فنجد معظم الفتيات تقوم بعمل زيارة إلى أحد المختصين في عالم الريجيم، ولكن الآن ومع توافر تكنولوجيا الانترنت أصبحت الفتاة تعوض ذهابها إلى مراكز التغذية بالتّصفح في الانترنت.

من أهم النّصائح لكي من أج تخفيف وزنك، ومن أجل الحصول على طريقة مثلى في الريجيم :

1) عليكي أولاً أن تعزمي النية على اتباع جميع الخطوات التي تعتبر قاسية من أجل تخفيف وزنك، وذلك لأن الفتاة التي لا تمتلك الإرادة والعزيمة سرعان ما تستعيد كمية الوزن التي فقدتها في فترة قصيرة، لذلم ابدئي بأول خطوة وهي عقد العزم والنّية، وعدم التراجع عن قرارك.

2) إبدئي بتخفيف كمية الطعام التي تتناوليها، ولا يعني خفض كمية الطعام أن تلغي أي وجبة من الوجبات، لأن جميع الوجبات الأساسية مهمة، ولكن عليكي أن تخففي كمية الطعام التي تتناوليها، فمن المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من البدانة يتناولون كمية كبيرة من الطعام في الوجبة الواحدة.

3) إبدئي بتخفيف كمية الطعام التي تأكليها بالتدريج، لأنك ستشعرين بالتعب وعدم المقدرة على المواصلة إذا خففتي طعامك بصورة كبيرة على دفعة واحدة، فمثلاً ابدئي بتخفيف ربع طعامك في كل وجبة، وبعد فترة أسبوع أو 10 أيام قومي بزيادة الكمية إلى النصف، وبعد مرور نفس الفترة أسبوع أو 10 أيام قومي بتخفيف ثلاث أرباع، بهذه الطريقو ستعودين نفسك على الصبر وتحمل الجوع، كما أن حجم المعدة سيتقلص تدريجياً.

4) إبدئي بممارسة الرّياضة من اليوم، لأن الريجيم لوحده لا يكفي، حيث أنك بحاجة إلى أمر آخر لتدعيم الريجيم، وهو الرّياضة، فتلعب الرياضة دوراً كبيراً في فقد كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي فقد الوزن بأسرع وقت ممكن، كما يمكنك ممارسة الرّياضة لمناطق معينة من الجسم بطريقة تدريجية.

5) في بعض الحالات التي تكون البدانة فيها مفرطة، والتي لا يجدي معها الريجيم فائدة، فإنك بحاجة إلى عمل عملية تصغير للمعدة، حيث أن هذه الطريقة تحتاج إلى عمل عملية جراحية، أو من الممكن عمل عملية شفط الدهون، والتي تساعد على تخفيف الوزن بسرعة.

6) إبدئي الآن باتباع الحمية الغذائية التي تتناسب مع هيئة جسمك، ومن الممكن أن تبدئي بتناول الأغذاية التي تساعدك على سد شهيتك، كما يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

فيديو عن أول يوم رجيم

للتعرف على المزيد من المعلومات عن الرجيم و كيفية بدايته شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بكيف ابدأ الرجيم