كيف ألغي حساب فيسبوك نهائياً

كيف ألغي حساب فيسبوك نهائياً


الفيس بوك

موقع الفيس بوك هو عبارة عن موقع للتواصل الاجتماعي، اخترعه مارك زوكربيرغ الذي درس علم الحاسوب، حيث كان هذا مشروعه الأول، وانحصر هذا الموقع في البداية في جامعة هارفرد ولم يستخدمه أحد سوى طلاب هذه الجامعة إلى أن انتشر بعد ذلك الانتشار الذي نشهده حاليًا بين الغرب والشرق.

بدأ في استخدام هذا الموقع الكثير من الأشخاص سواءً من الذكور أو الاناث والصغار والكبار، ولهذا الموقع العديد من الفوائد فمثلًا تستطيع التحدث عبر الفيديو أو عبر الشات مع شخص في بلد آخر، وتستطيع أيضًا أن تقوم بإنشاء مجموعة خاصة بك وبالزملاء في الدراسة أو العمل، أيضًا تستطيع نشر مناسبة خاصة بك مثلًا زواج أو وفاة - وذلك من خلال خيار المناسبات في فيس بوك - كما تستطيع أنْ تشارك أهم الأحداث الاجتماعية مع الزملاء والأصدقاء.

 

الدخول إلى الفيس بوك

في البداية عليك أن تقوم بفتح حساب على أحد المواقع التالية ياهو " yahoo.com " أو هوتميل " hotmail.com "؛ ذلك لتتمكن بعد هذه الخطوة من فتح حساب على موقع فيس بوك " facebook "، حيث إن الخطوات سهلة جدًا.

تقوم في البداية في البحث عن الموقع عبر محرك البحث " google.com "، فتظهر لك الصفحة وترحب بك، ثم تقوم أولًا بكتابة المقطع الأول من اسمك، ثم المقطع الثاني بجانبه، ثم تقوم بكاتبة الموقع الذي قمت بفتحه على الياهو أو الهوتميل وبعد ذلك تكرره مرة أخرى في الأسفل، ويطلب منك الموقع كتابة تاريخ مولد وكلمة السر وهكذا تكون قد نجحت بهذه العمليّة.

 

عليك بتأكيد حسابك، ثم تبدأ الاستخدام، حيث يرشدك الفيس بوك إن كانت هذه التجربة الأولى على الموقع من خلال النصائح التي يقدمها، ففي البداية يرشدك لوضع صورتك على الموقع، ثم يذهب بك إلى الخصوصية بحيث من يرى صورك ومنشوراتك وغير ذلك، ثم يطلب منك المعلومات الأساسيّة عنك مثل ( الاسم / تاريخ الميلاد/ السكن / مكان العمل أو الدراسة ).

 

إلغاء الحساب

لتلغي حسابك على هذا الموقع عليك بالدخول إلى إعدادات الحساب، ثم الإعدادات العامّة وبعد ذلك ستظهر قائمة فيها خيارات متعددة قم بالدخول إلى خيار " الحساب " ومن هنا تستطيع إلغاء تنشيط حسابك على موقع التواصل فيس بوك، ذلك بعد أن تختار فكرة الإلغاء لفترة مؤقتة أو نهائيًا، ويكون ذلك حسب رغبتك، ويتيح لك الفيس بوك خيار إلغاء التنشيط لفترة محددة لأنّك بإغلاقه نهائيًا تفقد كل شيء لك على موقعك حسب طلبك.

 

المقالات المتعلقة بكيف ألغي حساب فيسبوك نهائياً