كيف ألغي آخر ظهور في الواتس آب

كيف ألغي آخر ظهور في الواتس آب

الواتس آب

في ظلّ انتشار أجهزة الاتصالات الحديثة التي طُوِّرت بشكلٍ يسمح للمستخدم بتحميل العديد من التطبيقات المجانيّة خاصةً للتواصل فيما بين المستخدمين بصفةٍ لحظيّةٍ وبمدَّةٍ قصيرةٍ وبتكلفة اشتراك الإنترنت العادي ودون أي رسومٍ إضافيةٍ نتيجة استخدام هذه التطبيقات؛ فما عليك كمستخدمٍ إلّا الذهاب إلى play store المُثبت على جهازك وتحميل التَّطبيق الذي تشاء والاستمتاع بالخدمات المُرفقة مع هذا التطبيق.

من ضِمن هذه التطبيقات الواسعة الانتشار بين عددٍ كبير من المستخدمين الواتس آب whatsapp الذي قامت شركة فيس بوك بشرائه من مالكه وأصبح ضِمن ممتلكات فيس بوك. صُممّ شعار الواتس آب ليحاكي طريقة استخدامه فهو عبارةٌ عن دائرةٍ بلونٍ أخضر تخرج منها زاويةٌ تشير إلى المتحدث وداخلها سماعة هاتفٍ؛ فالواتس آب يُتيح لمستخدميه التواصل مع بعضهم عن طريق الرسائل اعتمادًا على رقم الهاتف المحمول.

أوامر الواتس آب

يُقصد بها ما يُسمح لك كمستخدم لتطبيق الواتس آب التحكّم به من خلال الضغط على بعض الأيقونات حسب ما يريده المستخدم من سهولة الاستخدام والخصوصيّة؛ فمِن ضِمن الخصوصيّة هناك عدّة أوامر منها إلغاء آخر ظهور في الواتس آب.

إلغاء آخر ظهور ف الواتس آب

هذه الخاصية last seen تتيح لك منع المستخدِمين الآخرين للواتس آب من مشاهدة آخر دخول لك، وفي المقابل تُمنع أنت من مشاهدة آخر ظهور لهم على الواتس آب؛ فمن يفعل هذه الخاصية لا يظهر شيءٌ تحت اسمه - عادةً يُكتب آخر ظهور الساعة والدقيقة- فتختفي هذه المعلومة لدى المستخدمين الآخرين.

وتُفعّل على النحو التالي:

  • ادخل إلى تطبيق الواتس آب.
  • اضغط على الزِّر الأيسر لجهازك المحمول ستظهر لك قائمةٌ من الخيارات.
  • اختر الضبط settings ستظهر لك قائمةٌ أخرى.
  • اختر من القائمة الحساب account ستفتح لك قائمةٌ أخرى اختر منها الخصوصية privacy.
  • يظهر لك في السؤال التالي من يمكنه مشاهدة معلوماتي الشخصية who can see my personal info، المعلومة الأولى تختص بآخر ظُهور.
  • اضغط على آخر ظهور last seen ستظهر لك قائمةٌ مكونةٌ من ثلاث خياراتٍ لتحديد من تُريده أن يشاهد آخر ظُهورٍ لك وهي:
    • مشاهدة الكل أي أنّ أي مستخدمٍ سواءً كنت محتفظًا برقمه ضِمن قائمة الاتصال لديك أم لا؛ سيظهر لديه آخر ظهورٍ لك.
    • قائمتي للاتصال my contacts؛ أي سيظهر آخر ظهور فقط لدى المستخدِمين الذين تحتفظ بأرقامهم ضِمن قائمتك للاتصال.
    • لا أحد؛ أي لا يستطيع أي مستخدمٍ مشاهدة آخر ظهورٍ لك على الواتس آب.

إذا قرّرت التراجع عن إجراء هذا التعديل يمكنك الضغط على إلغاء cancel أسفل القائمة الأخيرة، كما يُمكنك في أي وقتٍ تعديل الخصوصيّة المتعلقة بآخر ظُهور متى تشاء بالطريقة الآنفة الذِّكر.

المقالات المتعلقة بكيف ألغي آخر ظهور في الواتس آب