كيف أكتب في الفيس بوك

كيف أكتب في الفيس بوك

أصبح الفيس بوك من أشهر وسائل التواصل الإجتماعي و أكثرها استخداماً ،لسهولة تحميل التطبيق على الأجهزة الإلكترونية و أجهزة الكمبيوتر ،ومن خلالها يصبح العالم قرية صغيرة أمام شاشتك . فيمكنك التعرف على أصدقاء جدد أو البحث عن أصدقاء قدماء ترغب باللقاء بهم و العديد من التسهيلات التي تقدمها هذه الشركة منذ تاريخ 2004 .

يتيح لك الفيس بوك بعد أن تنشئ صفحة خاصة بك و تسجل رسمياً باسمك العديد من الخدمات تفيد في عملك ليس فقط في حياتك الإجتماعية ،و بغض النظر أيضاً عن طبيعة عملك . دعنا الآن نتعرف على كيفية عمل حساب خاص بك موقع الفيس بوك . في البداية افتح أي متصفح لشبكة الإنترنت مثل الجوجل كروم أو الموزيلا أو انترنت اكسبلورر ،و اكتب العنوان التالي www.facebook.com و اضغط زر enter على الكيبورد ،سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للفيس بوك ،امبكانك اختيار اللّغة ثم ابدأ بتعبئة البيانات الخاصة بك مثل الاسم الأول و الأخير ،البريد الإلكتروني الخاص بك ،و كلمة سر و تاريخ ميلادك و نوع جنسك . بعدها تتبع التعليمات التي تظهر لك باختيار صورة لصفحتك و تعبيئة بيانات أخرى لضمان الخصوصية . بذلك تكون أنشأت صفحتك على الفيس بوك و ابدأ الآن بإضافة كل أصدقائك .

يُـمَكِنُكَ الفيس بوك من كتابة كل ما يجول بخاطرك على صفحتك الخاصة (حائط الفيس بوك ) و تسمى بالحالة (status) ،حيث تظهر كصندوق مستطيل أبيض في أعلى الصفحة ، يمكنك من كتابة أي نص تريد يراه كل الأصدقاء المضافين إلى صفحتك أو حتى يمكن لأصدقائك إضافة أو كتابة أي نص على الحائط الخاص بك ،و هنالك سمة أخرى في الفيس بوك تسمى النكزة (poke) وتكون افتراضية لجذب الإنتباه . ومن التطبيقات الجميلة على الفيس بوك الصور (photo) حيث يسمح لنا بتحميل الصور و الفيديوهات من و إلى الموقع لمشاركتها مع الأصدقاء ،و انشاء ألبومات خاصة تجمع فيها كل ما يخصك لتنظيمها و سهولة الرجوع إليها ،و السماح أيضاً بكتابة عدد لا نهائي من التعليقات على هذه الصور أو الضغط على كلمة أعجبني (like ) المتاحة عند كل ما تقوم بتحميله أو كتابته سواء على صفحتك أو على الصفحات الأخرى .

ويمتاز الفيس بوك بالعديد من السمات الأخرى المميزة كإرسال الهدايا الافتراضية ،و إنشاء المجموعات الخاصة و إضافة الأصدقاء لها و كتابة شتى المواضيع فيها .