كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد

كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد

مواقع التواصل الاجتماعي

هي مجموعة من المواقع الاجتماعية المُرتبطة مع شبكة الإنترنت والتي اجتاحت العالَم خلال الأعوام الأخيرة بشكل كبير وملحوظ؛ حيثُ أصبحَ لا يخلو أي بيت من مستخدمي هذه المواقع ومحبيها ومن كافة الأعمار المختلفة، كما لا يخلو أي هاتف نقّال أو جهاز ذكي من التطبيقات التي تتيح خدمة الدخول بسهولة إلى هذه المواقع، فأصبحَت جزءاً لا يتجزء من حياتنا وتواصلنا وتفاعلنا مع الآخرين.

يُفضّل العديد من الأشخاص التواصل عن طريق هذه المواقع أكثر من التواصل الفعلي عن طريق اللقاء المباشر أو عن طريق الاتصالات الهاتفية، ولهذا ظهرت العديد من مواقع التواصل المختلفة، ولكل منها مستخدميها المخلصين ومن أشهرها وأكثرها استخداماً حول العالم، الفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وإنستغرام، وغيرها الكثير من المواقع.

مع الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ العديد من الأشخاص والشركات محاولة اختراع مواقع جديدة تجذب المستخدمين وتُقدّم لهم خدمات أفضل من غيرها، فتحولَ إنشاء المواقع إلى ساحة تنافسية كبيرة، ومن المواقع الأولى التي ظهرت والتي لا زالت تكتسب شهرةً كبيرةً ولا زال الأفراد ينشؤون حسابات جديدة عليها يومياً حتى وصلَ عدد مستخدميها إلى أكثر من مليار شخص حول العالَم ومن كافة الجنسيات والثقافات والديانات هو موقع الفيسبوك الشهير.

تم تأسيس موقع الفيسبوك في عام 2004 من قبل مارك زوكربيرغ؛ حيثُ كان في البداية حكراً على طلاب الجامعات ثُم اتسعَ ليشمَل أي شخص تجاوز الثالثة عشرَ من عمره، ويقع المقر الرئيسي لشركة الفيسبوك والتي يديرها مارك في مدينة كاليفورنيا الأمريكية.

كيفية إنشاء حساب فيسبوك

يمكن إنشاء حساب على الفيسبوك بطريقةٍ سهلةٍ وسريعة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع الفيسبوك www.facebook.com.
  • انقر على زر إنشاء حساب (sign up)، وعبّئ البيانات المطلوبة وهي الاسم الأول والاسم الأخير.
  • أدخل رقم هاتفك والبريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصّصة.
  • اختر كلمة المرور الخاصة بموقع الفيسبوك والتي ستحتاجها للدخول إليه في كلّ مرة.
  • أكمل تعبئة البيانات الشخصية من تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة والجنس.
  • اضغط على أيقونة تسجيل الحساب (sign up).
  • املأ البيانات الشخصية في الصفحة الخاصة بك وهي بيانات تاريخ الميلاد، ومكان السكن، ومكان الدراسة، ومكان العمل وغيرها، ويمكنك تغيير هذه البيانات لاحقاً والتعديل عليها.
  • اختر صورةً لحسابك الشخصي.
  • أكّد حسابك عن طريق الرابط الذي يبعثه الفيسبوك لك على البريد الإلكتروني أو عن طريق الرمز الذي يتم إرساله إلى هاتفك النقال.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد