حذف مقطع من اليوتيوب

حذف مقطع من اليوتيوب

اليوتيوب

هو أشهر مواقع الفيديو في العالم، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 2005 م من قبل ثلاثة أشخاص، وبعد مرور سنةٍ واحدةٍ تمّ شراؤه من قبل شركة جوجل الأمريكيّة بقيمة قدرها 1.650 مليار دولارٍ أمريكيّ، ويُتيح الموقع للمستخدمين تحميل، وعرض، ومشاركة مقاطع الفيديو، والتعليق عليها، ويشترط القائمين على الموقع بتحميل برنامج أدوبي فلاش فيديو كي يتمكن الشخص من مشاهدة هذه الفيديوهات، وما يُميز الموقع بأنّ النسبة الأكبر من محملي هذه المقاطع هم من الأفراد، على الرغم من وجود الكثير من الشركات، وخاصة المنتجهة للأفلام التي تقوم بتحميل ما تنتجه على هذا الموقع لتسويق منتجاتها.

وفي الوقت الراهن يعدّ اليوتيوب أحد مواقع التواصل الاجتماعيّ على الإنترنت؛ حيث يستطيع أيّ شخص مشاهد آخر الأخبار، والأحداث من خلاله، كما تمّ استحداث مؤخراً البث المباشر للأحداث في أيّ مكانٍ في هذا الكون.

يوجد الكثير من الأفراد في مختلف أنحاء العالم، والشركات أيضاً ممن يريدون حذف بعض المقاطع التي قاموا بتحميلها مُسبقاً على هذا الموقع، ويوجد الكثير من الأسباب لحذف هذه المقاطع، مثل: أنّ هذه الفيديوهات تحتوي على بعضِ الأخطاء التي تحتاج إلى تصحيح، ثم تحميلها مرةً أخرى، وبعضها الآخر لم تحظَ بإقبال المشاهدين، وقد تُسبب الكثير من المشاكل، وتعدّ عملية حذف الفيديو سهلةً جداً ولا تحتاج إلى وقتٍ طويلٍ، أو تنفيذ خطوات معقدة.

حذف مقطع من اليوتيوب

لحذف أيّ مقطع فيديو اتبع الخطوات التالية:

  • افتح موقع اليوتيوب عبر الرابط التالي (Youtube.com) من خلال أحد المتصفحات الموجودة في جهازك.
  • سجل الدخول من خلال النقر على كلمة (دخول) الموجوة في أعلى يمين الموقع.
  • انقر على خيار (قناتي) الموجود في يمين الشاشة في حال كانت اللغة هي العربية، الأمر الذي سينقلك إلى صفحة جديدة.
  • انقر على كلمة مدير الفيديو (Video Manager) الموجودة في الجزء الأعلى من الصفحة، وسيظهر لك مجموعة من الفيديوهات التي قمت بتحميلها مُسبقاً.
  • ضع علامة (الصح) في المربع الموجود على يمين الفيديو الذي تُريد حذفه، وبجانب الفيديو يوجد سهم موجه إلى الأسفل انقر عليه، وستظهر لك قائمة.
  • انقر على خيار (حذف) الموجود في أسفل القائمة، وانتظر قليلاً إلى أن يتمّ حذف الفيديو.

ملاحظة: يجب على كلّ شخصٍ يريد حذف الفيديو أن يعلم بأنّ الفيديو الذي يُحذف لا يُمكن استعادته؛ وذلك لعدم وجود سلة مهملات في موقع اليوتيوب، وعلى الرغم من ذلك يُمكن للشخص نفسه (مدير الفيديو) أن يُعيد تحميل الفيديو متى أراد.

المقالات المتعلقة بحذف مقطع من اليوتيوب