عمل حساب جديد فيس بوك بالعربي

عمل حساب جديد فيس بوك بالعربي


الفيس بوك

إنّ الفيس بوك هو أحد المواقع الإلكترونيّة التي انتشر استخدامها بشكل كبير ولافت في الفترة الأخيرة من الزّمن، وذلك لما وَجَد فيه المستخدمون من خدماتٍ مميّزة وفريدة لم توجد في المواقع الإلكترونيّة السابقة، منها إمكانيّة التّواصل بين النّاس من خلال آليات مختلفة، والرسائل النصيّة في خدمة الدردشة، وإرسال الرسائل ذات الوسائط المتعدّدة، كما يُمكن تطبيق عمليّة الاتصال المُباشر بالصّوت والصورة، وكذلك إنشاء اتّصال جماعي؛ أي التحدّث مع العديد من الأشخاص في المكالمة نفسها.

 

عمل حساب جديد في الفيس بوك

  • إنشاء بريد إلكتروني: يجب إنشاء بريد إلكتروني للتمكّن من التسجيل في موقع الفيس بوك، كما يُمكن استبدال البريد الإلكتروني برقم هاتف محمول فعّال خاص بالشّخص الذي يريد إنشاء الحساب.
  • فتح موقع الفيس بوك وذلك من خلال كتابة العنوان الخاص به في خانة البحث المُخصّصة في المتصفّح المستخدم، سواءً أكان متصفّحاً عبر جهاز الحاسوب أو جهاز الهاتف المحمول.
  • عند فتح الصفحة الرئيسيّة في الفيس بوك يمكن التسجيل في الموقع من خلال إدخال البيانات المطلوبة، وهي اسم المستخدم مكوّن من خانتين، والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة السّر الجديدة للموقع، وتحديد جنس المُستخدم، وتاريخ ميلاده، ثمّ الضغط على زر الموافقة.
  • يُمكن التحكّم في لغة الحساب من خلال الخيارات المُتاحة في أسفل الصفحة، فتوجد قائمة مُرتّبة تحتوي على عدّة لغات، ويمكن الضغط على اللغة المُرادة لجعلها اللغة الرسميّة لحساب الفيس بوك، فعند الضغط على اللغة العربيّة ستتحوّل صفحة الفيس بوك إلى اللغة العربيّة، وستتحوّل جميع الخيارات والخدمات والأوامر المُتاحة على الموقع للغة العربيّة أيضاً.
  • عند الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة سيتم إنشاء الحساب، وقبل البدء في الاستخدام يجب على المُستخدم تأكيد الحساب وذلك من خلال الرسالة الواردة إلى البريد الإلكتروني المُستخدم في إنشاء الحساب، أو الرقم المرسل إلى رقم الهاتف المحمول المدوّن في خانة إنشاء الحساب، وبعد تأكيد الحساب سيتمكّن المستخدم من البدء في استخدام كافّة الخدمات التي يُقدّمها الموقع، ومنها إضافة الأصدقاء، والإعجاب بالصفحات المختلفة، وكذلك تعديل المعلومات الخاصّة بالحساب، وتحميل صورة شخصيّة خاصّة بك، وكذلك كتابة المعلومات الخاصّة بك لتسهيل التعرّف إليك من قِبل الآخرين.

 

إضافة الأصدقاء

بعد إنشاء الحساب يمكن البدء في إضافة الأصدقاء من خلال الضغط على زر البحث المُتاح في الصفحة الرئيسيّة، وكتابة اسم الصديق المراد إضافته، والضغط على زر إضافة الصديق المتاح في الصفحة الشخصيّة الخاصّة به.

 

المقالات المتعلقة بعمل حساب جديد فيس بوك بالعربي