كيف أغير من حياتي

كيف أغير من حياتي

كيف تغير حياتك إلى الأفضل

العديد من الأشخاص يحاولون البحث عن طرق لتحسين حياتهم نحو الأفضل، فالتجارب السيئة تحدث في حياة المعظم إذا لم تكن في حياة الكل، ولكن الشخص الإيجابي هو من يصنع منها مواقف إيجابية، ويحاول البحث عن الأمور الجيدة في هذه التجارب السيئة، وعملية تغيير الحياة ليست بالأمر الصعب وإنما تحتاج إلى الإرادة والصبر والتصميم على التغيير لملاحظة النتائج فيما بعد.

  • أولى خطوات التغيير نحو الأفضل هو أن تتمسك بالطريق الصحيح إلى الله عز وجل، وابتعد عن المعاصي ومقدماتها، فالله تعالى توّعد من يبتعد عن طريقه بالمعيشة الضنكى التي لا راحة فيها، إذن اترك الأفعال القديمة التي تُغضب الله عز وجل وتُب توبةًً نصوحةً.
  • غيّر أفكارك تتغير حياتك، فنحن البشر حبيسوا الأفكار، وكلما كانت أفكارك إيجابية وتفاؤلية كانت حياتك كذلك، فالتفكير بسلبية وفي المواقف السيئة التي حصلت معك ستبقيك في دائرة التشاؤم من الحياة، وحاول إطلاق العنان لأحلامك وأفكارك.
  • حاول حل مشاكلك بطريقة عصرية؛ واعمل على تحليل أي مشكلة قد تحدث لك وتعرّف على أسبابها وحاول وضع حلولاً مختلفة بكل هدوء، كما يجب أن تتهيأ لأي نتيجة عكسية لما توقعته حتى لا تحدث لك الصدمة وتدخل في مزاج الاكتئاب.
  • ابحث عن البساطة دائماً في حياتك، فالبساطة من شأنها تسهيل أمور الحياة، وتجعلك أنت القائد وسيد الموقف في كل الأمور؛ حيث إنّك أنت من تقوم بأول خطوة في أي أمر، أنت من يتحكم في الأمور وأنت من يختار، لذلك فالاستقلالية تجعل من أمور الحياة أكثر نفعاً وجمالاً، فعندما تكن تابعاً للآخرين فإن حياتك تبقى منتظرة تحركاتهم وقراراتهم وهذا ما سيسبب لك التعاسة.
  • ابحث عن السعادة في أي أمرٍ تقوم به؛ في عملك وفي بيتك ومع أصدقائك، فلا خير في الأعمال التي لا تجلب لك السعادة والسرور، دائماً ابتعد عن أي أمرٍ تشعر أنه يسرق منك ابتسامتك ويرسم العبوس مكانها.
  • حدد أهدافك في الحياة وتوكل الله وخذ بالأسباب لتحقيقها، ولا تقف عند أول لحظة سقوط ، فدائماً يمكنك البداية من جديد طالما ما زلت على قيد الحياة هناك متسعاً من الوقت للنجاح.
  • دلل نفسك وأعطها مجالاً للراحة والاستجمام، فالإنسان غالباً يحتاج إلى لحظات راحة وتقييم لفترةٍ مضت من الحياة، وحاول كتابة استنتاجاتك والدروس التي حصلت عليها من خلاصة تجاربك وضعها أمامك في مكانٍ تشاهده يومياً لتكون الدافع لك أمام الإنطلاق.
  • اختر الأصدقاء الإيجابيين والجيدين، وابتعد عن رفقاء السوء والسلبيين فهم من قد ينقلون حياتك نحو الأسوأ نتيجة أفكارهم السلبيّة.

المقالات المتعلقة بكيف أغير من حياتي