كيف أستخدم قانون الجذب

كيف أستخدم قانون الجذب

قانون الجذب

ينصّ قانون الجذب على أن ما يجري لنا في الحياة ما هو إلّا نتاج ما فكّرنا به في الماضي، وما نفكر به حالياً، فالأفكار تجذب الأحداث المرتبطة بها، سواء كانت أفكاراً إيجابية أو سلبية، وهو ليس بالقانون الجديد، فقد استخدمه المصريون القدماء، ولكن يبقى كل شيء تحت قدرة الله وتقديره.

طريقة استخدام قانون الجذب
  • حدّد ما تريد: اجلس مع نفسك بعض الوقت، وحدّد ما تريده بالضبط، لا يكفي أن تقول أريد أن أكون سعيداً، أو غنياً أو تريد أن تتزوج، عليك قول ذلك بطريقة محددة أكثر، كقولك أريد أن أشتري سيارة بي أم دبليو موديل عام 2015، ولا تحدّد ما لا تريد، فلا تقل لا أريد أن أكون فقيراً، إن كنت لا تريد الفقر، قل أريد أن أكون غنياً.
  • حدّد رؤية قمة تحقيق هدفك: بعد تحديدك للهدف التي تريد تحقيقه، ارسم له صورة في مخيلتك، فإن كان ما تريده هو أن تكون أباً، اجلس واسترخِ، وارسم صورة لأطفالك وأنت تلاعبهم مثلاً، أو أنهم ينادون لك بأبي، أو تتناولون طعام الغداء معاً، حاول توضيح التفاصيل، فكلّما كانت الصورة لهدفك أوضح، كانت قوة جذبك له أكبر، واشعر بسعادة تحقيق ذلك، وقم بذلك من وقتٍ لآخر.
  • طبق تمرين الجذب 21×14: وهو أن تكتب الهدف الذي اخترته على ورقة، بصيغة المضارع، ومع حروف التأكيد إحدى وعشرين مرة، لمدة أربعة عشر يوماً، دون توقف، ودون تغيير في الهدف أو بصيغة كتابته، يمكنك كتابة ردة فعلك اللحظية تجاه ما تكتب، فمثلاً إن كتبت أنا الآن متزوج وعندي أولاد، ربما يخطر في بالك أن الأمر مستبعد، أو أن تقول إن شاء الله، اكتب ما خطر في بالك لكن دون أن تفكر فيه.
  • صلِّ لله صلاة الحاجة، وادعوه واطلب منه تحقيق ما تريد، وأحسن ظنك بالله العليّ العظيم، بأنّه سيحقّق لك ما تريد، فالله عند حسن ظن عبده به.
  • ابدأ بالعمل لتحقيق هدفك، فبالطبع إن كنت تريد أن تكون غنياً، فالمال لن يدق بابك، ولن ينزل كالمطر من السماء، فقانون الجذب يجذب لك الفرص لتحقيق هدفك، فاستغل الفرص المتاحة لديك، وضع خطة عمل لتحقيقها، بحيث تتدرّج في تحقيق الهدف من خلال خطوات، فمثلاً إن كان هدفك الحصول على شهادة الدكتوراة وأنت لا تزال في الثانوية، ضع هدفاً أقل منه وهو الحصول على درجة البكالوريوس أولاً، ثم الماجستير، وبعدها ضع هدفاً للحصول على درجة الدكتوراة. وفي النهاية، كما ذكرنا سابقاً يبقى كل شيء تحت قدة الله وحكته ومشيئته.

المقالات المتعلقة بكيف أستخدم قانون الجذب