كيف أعمل حساب على الياهو

كيف أعمل حساب على الياهو

بريد ياهو

يعتبر ياهو الإلكتروني من أكثر المواقع الإلكترونية زيارة حول العالم، حيث يبلغ معدل الزائرين للموقع في الشهر الواحد حول العالم 130 مليون زائر جديد، ويعود ذلك إلى تقديمه العديد من الخدمات الحاسوبية كخدمة البريد الإلكتروني وخدمة المتصفح والخدمات الإخبارية المتنوعة، ظهر موقع ياهو الالكتروني لأول مرة في عام 1994 م على يد جيري يانج وديفيد فايلو الأمريكيين الجنسية، ثمّ تمّ إعلانها كشركة رسمية في عام 1995، بحيث يقع مقرها الرسمي في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا.

خطوات عمل بريدي على ياهو
  • يتمّ الدخول إلى موقع ياهو الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.yahoo.com وتظهر الصفحة الرئيسية للموقع.
  • يتم الضغط على زر بريد أو زر تسجيل الدخول، وعندما تظهر الصفحة الجديدة يتم التوجه إلى المستطيل العامودي الطويل والضغط على زر إنشاء حساب جديد في أسفل المستطيل.
  • تظهر صفحة جديدة تطلب من المستخدم إدخال معلومات شخصية عنه مثل: الاسم الأول، والاسم الأخير، والجنس، وتاريخ الميلاد، والبلد، والعمر، واللغة، والرمز البريدي، ورقم الهاتف، وبريد إلكتروني مفعل بديل للرجوع إليه في حالة نسيان كلمة المرور، حيث يتوجّب إدخال هذه المعلومات بشكل صحيح وسليم.
  • على نفس الصفحة يطلب من المستخدم اختيار عنوان بريده الإلكتروني الخاص وإدخال كلمة السر وإعادة إدخالها مرة أخرى، حتى يتم التأكد من صحتها، ويفضل هنا الاحتفاظ بعنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر على ورقة للعودة إليها عند النسيان، وعند إدخال كلمة السر يظهر تحتها مستوى قوة او ضعف كلمة السر ويقوم الموقع برفض كلمة السر الضعيفة ويطلب من المستخدم تغييرها بحيث تكون متوسطة القوة أو قوية، ويفضل أن تحتوي كلمة السر على عدد من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام بحيث لا يقلّ عددها مجتمعةً عن 8 حتى تصنف كمتوسطة القوة أو قوية.
  • يطلب من المستخدم اختيار اثنين من الأسئلة الخاصة في قائمة الاسئلة الخاصة والإجابة عليها في الخانات الفارغة، ويجب على المستخدم الانتباه والتركيز في كيفية كتابة الأجوبة والإملاء، ففي حالة نسيان كلمة السر واللجوء لهذه الطريق لاستعادتها يتوجب عليك كتابة الأجوبة بنفس الصياغة التي كتبت بها أول مرة وأي تغيير في ترتيب الأحرف، أو الإملاء سيتسبب برفض طلبك لاستعادة كلمة السر.
  • يتوجب على المستخدم إدخال الرموز الموجودة بالخط العريض في أسفل الشاشة في مكانها بشكل صحيح، حتى يتم قبول طلب إنشاء الحساب البريدي.
  • قراءة شروط الاستخدام من قبل المستخدم وفي حالة الموافقة عليها يتم الضغط على زر شروع.
  • تظهر صفحة جديدة وهي عبارة عن الحساب البريدي الخاص بالمستخدم على موقع ياهو، بحيث يمكنه تلقي البريد وإرساله والتمتع بخدمات حساب ياهو المختلفة.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل حساب على الياهو