تصغير حجم الملفات

تصغير حجم الملفات

تصغير حجم الملفات

في كثير من الأحيان نضطر لتصغير حجم الملفات لأسباب عديدة، مثل القدرة على إرسالها كمرفق بواسطة البريد الإلكتروني، أو رفعها ومشاركتها على أحد المواقع، لذلك لا بدّ من إيجاد طريقة سهلة وسريعة يُمكن من خلالها تصغير حجم الملف، ولأنّه لا توجد طريقة واحدة لتصغير حجم كافة أنواع الملفات، سنقدّم لكم طرقاً سهلة وسريعة.

طرق تصغير حجم الملفات

عليك أولاً تحويل الملف خاصتك إلى ملف pdf، حتى تتمكن من تصغير حجمه، وإليك الموقع التالي:https://www.freepdfconvert.com/ الذي يتيح لك خاصية تحويل أي ملف إلى pdf، ثم اتبع إحدى الطرق التي تراها مناسبة، وهي كالتالي:

  • موقع smallpdf.com، وهو أسهل طريقة متوفرة لتصغير حجم ملفات pdf عن طريق الإنترنت، ويتميز بالسرعة والبساطة والفعالية العالية في تصغير حجم الملفات، ونسبة التصغير فيه تتراوح من ثلاثين إلى خمسين في المئة.
  • برنامج PDF Compressor، هو برنامج مجاني ومتوفر لنسخ ويندوز 7 و 8 و XP وVista، ويقوم بتصغير حجم ملفات pdf مع تقليل جودة محتوياتها أيضاً مثل الصور، ويتيح لك إمكانية تصغير حجم عدة ملفات دفعة واحدة.
  • برنامج OX PDF Filter، وهذا البرنامج يخصّ مستخدمي نظام تشغيل ماك، وطريقة عمله تشبه كثيراً طريقة عمل برنامج PDF Compressor.
  • موقع Neevia، يوفر إمكانية تقليص الملفات عن طريق تعيين مستوى التقليص، فمثلاً تستطيع تقليص حجم الملفات بنسبة عالية أو منخفضة حسب رغبتك، كما يُمكنك التحكم في جودة البيانات الموجودة داخل الملفات.
  • برنامج Adobe Acrobat، يُمكنك تصغير أكثر من ملف دفعة واحدة باستخدامه، ويجب أن يكون لديك نسخة Adobe Acrobat X أو نسخة أحدث، فافتح الملف الذي تريد تصغير حجمه واضغط على Document، ثم اضغط على Save as، واختر Reduced Size PDF.
  • استخدام خاصية Preview في الإعدادت الافتراضية أو الأصلية لنظام الماك، افتح الملف الذي تريد تصغير حجمه واضغط على زر الفأرة الأيمن، واختر Open with، ثم اختر Preview، وستظهر لك نافذة جديدة اضغط على File ثم على Export، وستجد خياراً اسمه Quartz Filter اضغط عليه ثم اختر Reduce File Size.
  • استخدام Adobe Acrobat's PDF Optimizer، هذه الميزة في البرنامج تشبه طريقة عمل برنامج PDF Compressor، حيث يتوجب عليك قبول بعض الشروط لتصغير حجم الملف، مثل انخفاض جودة المحتويات، فافتح الملف الذي تريد تصغير حجمه بواسطة برنامج Adobe واختر من القائمة العلوية خيار Advanced، ثم اختر PDf optimizer واضغط على Audit space usage الموجودة على اليمين، وسوف تظهر لك صور توّضح النسب التي تستهلكها المحتويات من حجم الملف.

المقالات المتعلقة بتصغير حجم الملفات