كيف أعمل حساب بتويتر

كيف أعمل حساب بتويتر

موقع تويتر

يعتبر التويتر موقعاً من مواقع التواصل الاجتماعي، والّذي قامت الشركة الأمريكية Obvious بإنتاجه في عام 2006م، ويمكن استخدام هذا الموقع بتحميله على الجهاز المستخدم، سواء كان كمبيوتراً أو أحد الهواتف الذكية، بشرط أن يكون متصلاً بشبكة إنترنت.

يعد التويتر من المواقع المشهورة بشكل كبير، والّتي انتشرت وأخذت حيّزاً كبيراً، وشعبيّة هائلة بين الناس، فيمكن لأي شخص التسجيل في هذا الموقع، وعمل حساب شخصي باسمه، كما بإمكانه التواصل مع العديد من الأصدقاء والأشخاص الّذين يعرفهم، والتعرّف على أشخاص لا يعرفهم.

هو الموقع الوحيد الّذي يمكّن المستخدم من التواصل مع المشاهير، ومشاهدة تغريداتهم. عمليّة التسجيل في موقع التويتر لا تتطلب جهداً كبيراً، بل يمكن القيام بها خلال دقائق معدودة، لكنّ هناك العديد من الناس لا يعرفون هذه الطريقة والخطوات، لذلك سنوضحها لكم بالتفصيل في هذا المقال.

عمل حساب على تويتر
  • ندخل على متصفح جوجل كروم، ثم نكتب في محرك البحث، كلمة: التسجيل في موقع التوتير، أو Twitter.com.
  • تظهر لنا صفحة فيها عدد من الخانات الّتي يجب علينا تعبئة بعض المعلومات الخاصة فيها، وهي عبارة عن: اسم المستخدم الكامل، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة، والاسم الذي يريد أن يظهر به المستخدم، وبعد تعبئتها نضغط على أيقونة في أسفل الصفحة، وهي التسجيل.
  • تظهر لنا صفحة جديدة، فيها خانات أخرى يجب تعبئتها، وهي: رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، ويطلب الموقع إدخاله لتوثيق البيانات التي أدخلها المستخدم، وضمان أنّها غير عشوائية.
  • بعد إدخال رقم الهاتف، يرسل لنا الموقع كوداً سريّاً مكوناً من عدد من الأرقام الّتي يجب إدخالها في الخانة المخصصة لذلك، بالإضافة لخانة أخرى لتعبئة مكان البلد الّذي يسكن فيه المستخدم، ثم نضغط على أيقونة تظهر لنا، وهي توثيق، ليقوم الموقع بتوثيق البيانات بشكل فعلي.
  • بعد القيام بكل هذه الخطوات، وبالشكل المطلوب، سيقوم الموقع بإرسال رسالة لنا، وهي عبارة عن رسالة ترحيب بالمستخدم، لانضمامه لهذا الموقع، وأنه أصبح مستخدماً فعلياً، ومن حقه التمتع بجميع الصلاحيّات الموجودة، بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة اذهب.
  • بعد الضغط على الأيقونة، تظهر لنا صفحة فيها سؤال مكوّن من إجابات على شكل خيارات، وهو عبارة عن استفسار عن الهوايات التي يهتم بها المستخدم، فنضغط على الخيار الذي نريد، ثم نضغط على كلمة متابعة.
  • يظهر لنا خيار وضع الصورة الشخصية، والتي يمكننا اختيارها من الصور المخزنة على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر.
  • يصبح المستخدم قادراً على إضافة الأشخاص، ورؤية تغريداتهم، والتحدث إليهم.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل حساب بتويتر