شرح عمل حساب في الفيس بوك

شرح عمل حساب في الفيس بوك


الفيس بوك

يُعرف موقع فيس بوك بأنّه أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يُسهّل عملية مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو والرسائل، والنصوص بين الأشخاص، ويمنح إمكانية كتابة الآراء والتعليقات عليها، ويمكن استخدام الفيس بوك كوسيلة للتواصل الشخصي بين الفرد وعائلته، أو أصدقائه والمقربين منه مهما كانت المسافة بينهم، أو للتواصل بين الشركات والعملاء عن طريق ما يُعرف بالشات.

إنّ المقرّ الرئيسي للشركة التي أطلقت موقع الفيس بوك يقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث أُنشأت هذه الشركة من قِبل مارك زوكربيرج وعدد من زملاء الدراسة الذين درسوا معه في جامعة هارّفرد الأمريكية، حيث اقتصر هذا الموقع في البداية على طلاب الجامعة ثمّ بدأ بالتوسّع حتى شمل العديد من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية ومنها بدأ، وصُمم هذا الموقع باللون الأزرق لأنّ مارك مصاب بمرض عمى الألوان حيث يصعب تميّزه الألوان وخصوصاً اللون الأخضر والأحمر لذلك اختار اللون الأزرق ليصبح اللون الرئيسي الذي يُعرف به الموقع.

 

شرح كيفية عمل حساب فيس بوك

  • نفتّح أي متصفح من متصفّحات الإنّترنت مثل: (internet explorer)، أو (google chrome)، أو غيرها من متصفّحات الإنترنت.
  • نكتب عنوان الفيس بوك وعندها ستظهر صفحة فيها خانات فارغة يجب تعبئتها وهي الاسم الاول واسم العائلة، ثمّ عنوان البريد الإلكتروني.
  • نُدخل عنوان البريد الإلكتروني مرة أخرى، وكلمة السر المكوّنة من حروف، أو أرقام، أو رموز ويمكن أن ندمج الحروف مع الأرقام في كلمة السر.
  • نكتب تاريخ الميلاد، ونحدد جنس الشخص ذكراً أم أنثى.
  • نضغط على أيقونة فتح حساب في فيس بوك، وعندها ستظهر لنا صفحة تساعدنا على الحصول على أصدقاء نعرفهم أو تمّ التواصل معهم بواسطة البريد الإلكتروني ويمكننا إهمال هذه الخطوة بالضغط على تخطّى هذه الخطوة، وبعدها ستظهر صفحة للحصول على معلومات شخصية أكثر مثل االمنشأ، والمدينة الحالية، والمدرسة الثانوية، والكلية أو الجامعة، ومكان العمل وهكذا تكون خطوات عمل حساب في الفيس بوك اكتملت.
  • نتأكد من الحساب عن طريق الدخول إلى البريد الإلكتروني للتأكد من وصول رسالة من الفيس بوك تحتوي على زر التأكيد.

 

ملاحظة: يمكننا بعد الإنتهاء من إنشاء حساب الفيس بوك تفقّد الصفحة الشخصية، وإضافة صورة إلى الملف الشخصي، وتعديل الاعدادات الخاصة بالحساب بحسب ما نرغب به، كما يمكننا البحث عن أصدقاء، والبدء بنشر الصور والنصوص، ومقاطع الفيديو على صفحة الحساب وتلقي التعليقات، والتفاعل مع آراء الآخرين أو التحدث معهم عبر تطبيق الماسنجر.

المقالات المتعلقة بشرح عمل حساب في الفيس بوك