عمل حساب جديد في الهوتميل

عمل حساب جديد في الهوتميل

الهوتميل

تقدّمُ شركة Microsoft واحدةً من أكبر خدمات البريد الإلكترونيّ في العالم، وقد تأسّست Hotmail في عام 1996 ميلاديّاً، بواسطة صابر باتيا وجاك سميث في ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا الأمريكيّة، ومقرّها الرئيسيّ في سانيفيل. ثم حصلتْ شركة Microsoft على Hotmail بشرائها في عام 1997 بما يقدّر بأربعمئة مليون دولار أمريكيّ وأطلقت إم إس إن هوتميل، وقد غيّرت علامتها التجاريّة في وقت لاحق إلى ويندوز لايف هوتميل كجزء من جناح منتجات ويندوز لايف المختلفة.

أطلقت ميكروسوفت النسخة النهائيّة من هوتميل في أكتوبر 2011، وهي متاحة بأكثر من 36 لغة مختلفة. واسْتُبدِلَتْ بعدها من قبل Outlook.com في عام 2013. يتميز Outlook.com بتخزين غير محدود، وبوجود التقويم، وإدارة الاتصالات اياكس، وتكامل وثيق مع ون درايف ومكتب أون لاين وسكايب. وفي عام 2015، كان هناك أكثر من أربعمئة مليون مستخدم نشِط للبريد الإلكترونيّ Outlook.com.

يعدّ ميكروسوفت هوتميل وسيلة فعّالة لمواكبة خدمات البريد الإلكترونيّ، والرسائل الفوريّة، وأجهزة إكس بوكس ​​لايف، وكافة الخدمات الأخرى من ميكروسوفت. بالاضافة الى ذلك، فإن ون درايف الجديد يتيحُ الوصول إلى الملفّات الخاصة في البريد الوارد، من خلال أجهزة الكمبيوتر العاديّة، وأجهزة ماكينتوش، واللاب توب، والهواتف الذكيّة.

طريقة عمل حساب في الهوتميل
  • اذهب إلى موقع هوتميل "www.hotmail.com"، باستخدام أحد متصفحّات الإنترنت التي تمتلكها على حاسوبك، مثل Google Chrome أو Internet Explorer أو غيرها.
  • اضغط على كلمة "Sign Up" الموجودة أسفل صندوق التسجيل، والذي يسألك إذا كنت تمتلك حساباً على ويندوز لايف أو ترغب بتسجيل حساب جديد.
  • ابدأ بإدخال اسمك الأول واسمك الأخير في الخانتين المتجاورتين في أعلى الصفحة الخاصّة بالتسجيل، ثمّ أدخلْ عنوان بريدك الإلكترونيّ الذي ترغب فيه -يجب أن يكون اسماً فريداً-، والذي سيكونُ عنوان حسابك في Microsoft، ويمكن أن يتبعَ العنوان "hotmail.com" أو "outlook.com" بحسب ما ترغب.
  • أدخل كلمة المرور "كلمة السر" التي ترغبُ بها في الخانة التالية، ثم أعدْ إدخالَها مرّة أخرى في الخانة التي تليها، وتأكّد ألّا تكون سهلة التخمين، مثل: مجموعة أرقام متتالية، أو معلومات شخصيّة، مثل: اسمك، أو تاريخ ميلادك أو غيره من المعلومات الشخصيّة، والتي يمكن أن تعرض حسابك لخطر السرقة والاختراق، كما يجب ألا تقلّ رموز كلمة السر عن ثمانية رموز ولا تتجاوز ستّة عشر رمزاً، ويمكن أن تكون بحروف إنجليزيّة كبيرة أو صغيرة. واعلم أنّه ليس شرطاً أن تكون هذه المعلومات حقيقيّة، فإذا كنت قد اخترت استخدام معلومات خاطئة، فعليك أن تدوّنها في مكان ما وتحتفظ بها بحيث تتذكرها عند الحاجة.
  • اختر اسم البلد الذي تقيم فيه حالياً من الخانة التالية، ثمّ أدخل الرمز البريديّ الخاص ببلدك في الخانة التالية.
  • حدّد تاريخ ميلادك باختيار اليوم والشهر والسنة في الخانات المتجاورة التالية.
  • املأ معلومات الاتصال، ففي حالِ فقدت كلمة المرور الخاصة بك، عليك أن تدخل اثنين على الأقل من وسائل الاتصال، بما في ذلك الهاتف والبريد الإلكتروني البديل، كما يمكنك أيضاً اختيار سؤال أمان من الخيارات أدناه، ولاحظْ أنّ الجواب يجب أن يكون خمسة حروف على الأقلّ.
  • أكد للموقع تسجيلك، بإعادة كتابة الرموز الموجودة في الصورة أدناه للتحقق من تسجيلك قبل أن تتمكن من قبول اتفاقيات المستخدم والحصول على حسابك.
  • وافقْ على شروط الخدمة وسياسة الخصوصيّة، حيث توجد في أسفل الصفحة وثائق الخدمة وسياسة الخصوصيّة، وعليك أن تقرأها وتوافق عليها، فانقر على زر "Agree" في الجزء السفليّ من الصفحة لإتمام هذه العملية.
  • سجل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاصّ بك، فاذهب إلى الموقع الإلكترونيّ هوتميل مرة أخرى لتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكترونيّ الذي أنشأتَه للتوّ.