أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

الآيباد

ويسمّى بالإنجليزية (iPad)، وهو جهاز لوحيّ خفيف متوسّط الحجم، تصنعُه شركة فوكسكون، وتمّ إصدارُه سنة 2010، ويعمل بنظام تشغيل آي أو أس (IOS)، ويدعم شاشته نظام اللمس المتعدّد، كما أنه متوفرٌ بنسخة تحتوي على واي فاي فقط، والآخر يحتوي على 3G و واي فاي، بالإضافة إلى أنّه يقومُ بتشغيل عدة أنواع من الوسائط مثل الصّحف، والكتب الرقميّة، والموسيقا، والفيديو، والألعاب الإلكترونيّة.

أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

e-Book Reader أي الكتب المسموعة، حيث تطوّرت التكنولوجيا بشكلٍ كبير وصلَ إلى حدِّ أنّها أصبحت قادرةً على التعرّف على الكلمات المكتوبة ونطقها بلغتك، حيث يعتبر الآيباد من الأجهزة اللوحيّة التي تدعم هذا التطبيق، حيث يمكنُك من خلاله قراءة الكتب الإلكترونيّة، وذلك من خلال تحميلِ تطبيق e-Book Reader من مواقع التحميل الإلكترونيّة Apple Store وGoogle Play.

Duolingo هو تطبيق جديد، حاز على جائزة أفضل تطبيق في Apple Store لسنة 2013، حيث يساعدُك على تعلّم 12 لغةً مختلفة قراءةً وكتابة، منها اللغة الإسبانيّة، والهنديّة، والألمانيّة، والفرنسيّة، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة والعربيّة، يمتازُ بأسلوب رائعٍ للتعليم؛ حيث يقومُ بتسجيل نطقِك للكلمات، وإرشادك لتحسينِ النطق بها.

Feedly هو تطبيقٌ يمكن تحميله من مواقع التحميل الإلكترونيّة Google Play وApple Store، فهو يشبهُ تطبيق Google Reader، إلاّ أنّه يتميّز عنه بفضلِ الخيارات الموجودة فيه، حيث يمكنُ من خلالهِ تحميلُ الأخبار والمقالات التي تودّ قراءتها في Pocket أو Evernote أو OneNote، إلا أنّ طريقةَ عرضها تكونُ على شكلِ بطاقات وقوائم.

Youtube يعتبرُ تطبيقُ اليوتيوب من أكثرِ التّطبيقات انتشاراً بين الشباب، حيثُ يعدّ أضخمَ موسوعة فيديو في العالم، إذ إنّه يحتوي على كنز معلوماتيّ ضخم، يضمّ دروساً ودوراتٍ في مختلَف المجالات الحياتيّة، حيث تتوافر باللغة الإنجليزيّة، والعربيّة، بالإضافةِ إلى اللغات الأخرى، كما يتميّز هذا التطبيق كونَه يتوافرُ في جميع أنظمة الأجهزة المحمولة والكمبيوتر.

Udemy هو تطبيقٌ يختصّ بتقديمِ المحاضرات والدروس أون لاين (online) في مجال البرمجة والكمبيوتر، وهو متوفّر على الويب والأندرويد، والآيفون، والآيباد، حيث بإمكانكَ إنشاء حساب فيه، وتحميل الفيديوهات التي تُعرض لتشاهدها لاحقاً من غير إنترنت، أو تحميل الكتب الإلكترونيّة المجانيّة.

Facebook الفيسبوك هو تطبيق مجانيّ فوريّ يتمّ تحميلُه من مواقع التحميل الإلكترونيّة، ويُستخدَمُ لمشاركةِ حالتك اليوميّة، وآرائكَ، وصورك مع أصدقائك، حيث يحتوي أيضاً على تطبيق مرافق له يتمّ من خلاله إرسال الرسائل الإلكترونيّة الخاصّة بين الأصدقاء، ويسمّى مسنجر الفيسبوك (Facebook Messenger).

المقالات المتعلقة بأفضل تطبيقات الآيباد المجانية