طريقة عمل إيميل جديد على الياهو

طريقة عمل إيميل جديد على الياهو

شركة ياهو

هي شركة أمريكية لخدمات الكمبيوتر، وتقدّم العديد من الخدمات مثل البريد الإلكتروني والأخبار، وعملها الأساسي كمحرّك بحث، تأسست في عام 1994، على يد خريجين من جامعة ستانفورد هما جيري يانج وديفيد فايلو، وتمّ الإعلان الرسمي عن الشركة في عام 1995، ويقع المقرّ الرئيسي للشركة في ولاية كاليفورنيا.

يعتبر من أكثر المواقع شهرة وزيارة على شبكة الإنترنت، وقد حاولت شركة مايكروسوفت الاستحواذ على شركة جوجل أكثر من مرة على مدى ثلاث سنوات، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل، بسبب رفض مجلس الإدارة لهذا العرض، لاعتقادهم أنّ قيمة العرض التي قدّمتها مايكروسوفت قليلة.

يقدّم ياهوخدمات بريد إلكتروني بمميزات مختلفة، فمساحة الصندوق تساوي واحد جيجا بايت، وسرعته متوسطة ولكنّه سهل الاستخدام، ومقاومته للرسائل المزعجة جيدة مقارنة مع المواقع الأخرى، كما يُقدّم خدمة اختبار الفيروسات Virus Scan، وهي خدمة مجانية للكشف عن الرسائل التي تحتوي على فيروسات، ويتيح ياهو للمستخدم إمكانية استخدام أكثر من عنوان بريد إلكتروني في نفس الوقت.

خطوات إنشاء حساب على الياهو
  • افتح الصفحة الرئيسية لموقع ياهو، واضغط على كلمة sign up، وستظهر لك صفحة التسجيل.
  • ابدأ بتعبئة بياناتك الشخصية، اكتب اسمك الأول واسمك الأخير.
  • في خانة اسم المستخدم، اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي تودّ إنشاءه على الياهو، وهو العنوان الذي ستراسل الآخرين عن طريقه.
  • اكتب كلمة سرّ قوية تتكوّن من أحرف وأرقام ورموز، وتكون سهلة للتذكر ولكن غير متعلقة بمعلوماتك الشخصية لكي لا يقوم أحد بتخمينها ومعرفتها وفتح حسابك.
  • حدّد رمز دولتك واكتب رقم هاتفك الجوال.
  • اكتب تاريخ ميلادك كاملاً باليوم والشهر والسنة، وحدّد جنسك ذكر أم أنثى.
  • اضغط على كلمة إنشاء حساب، وستظهر لك صفحة التحقق من شخصيتك، من خلال كتابة الرموز الظاهرة في الصورة، وهذه آخر الخطوات.
  • عدْ إلى الصفحة الرئيسية للياهو، واضغط على تسجيل الدخول.
  • اكتب عنوان حسابك وكلمة السر، وستظهر لك صفحة حسابك.

ياهو ماسنجر

هو برنامج للمراسلة الفورية، تستخدمه عن طريق بريدك الإلكتروني، ويتيح لك نقل الملفات ودردشة المجموعات والتسجيلات الصوتية وتخزين معلومات الاتصال، وأول إصدار له كان في عام 1998، واستخدمه العديد من الشباب حول العالم قبل ظهور الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ويعمل البرنامج على أجهزة الويندوز والماكنتوش، وعلى أجهزة الهواتف الذكية من نوع آي فون أندرويد، ويتم تحميله مجاناً من خلال الموقع الرئيسي لشركة ياهو، كما يُمكن استخدامه بدون تنزيل عن طريق خدمة ياهو ويب.