كيف أعمل إيميل جديد

كيف أعمل إيميل جديد

البريد الإلكتروني

مع التطور التكنولوجي السريع الذي شهدته معظم دول العالم، ودخول التقنيات الحاسوبية في أدق تفاصيل حياتنا، أصبح من الضروري على الشخص تعلم المبادئ الرئيسية في الحاسوب كحد أدنى حتى يستطيع مجاراة الآخرين، والتواصل الاجتماعي مع الأهل، والأصدقاء، والأقارب، وحتى مع زملاء العمل بسرعة وسهولة عبر مواقع التواصل، المنتشرة بشكل كبيرة حول العالم كالفيسبوك وتويتر وغيرها، ولا شك بأن الولوج إلى هذا العالم الواسع يتطلب أن يمتلك كل شخصٍ منا بريداً إلكترونيّاً خاصاً به يحوي اسماً خاصاً له وكلمة سر لا يعرفها أحد غيره، حتى يستطيع الحفاظ على خصوصيته وحمايتها من تطفل المحيطين به، وكي يحصل الشخص على هذا البريد الإلكتروني "الإيميل" الشخصي لا بد أولاً من أن ينشئه بمفرده على الحاسوب، وذلك لا يتطلب منه سوى بضع دقائق معدودة لامتلاك بريد إلكتروني خاص.

وللبريد الإلكتروني أهمية كبيرة في مجال الأعمال أيضاً؛ إذ يختصر المكالمات الهاتفية لإرسال المعلومات الخاصة بالشركة التي يعمل بها الشخص من مكان لآخر حول العالم، كما يضعه الباحث عن العمل في سيرته الذاتية كي يتواصل من أرباب العمل خلال فترة تقديم طلب التوظيف، وفيما يلي طريقة إنشاء الإيميل خطوة بخطوة للمبتدئين.

طريقة عمل بريد إلكتروني شخصي
  • قم بزيارة موقع الشركة التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني، ولتكن إحدى الشركات المعروفة والآمنة في الاستخدام مثل : " ياهو Yahoo.com أو جي ميل google.com أو الهوت ميل Hotmail.com " وانقر على الشركة التي ترغب بها.
  • ابحث عن زر التسجيل أي الإشتراك الجديد واضغط عليه، وليس تسجيل الدخول لأنه خاص بالمشتركين الفعليين على الإيميل وأنت لا تملك إيميلاً بعد.
  • اتبع جميع التعليمات المطلوبة منك في صفحة الاشتراك الجديد، وقم بتعبئة كافة البيانات التي تظهر لك وإن كانت خاصة جداً فهي لن تظهر لغيرك أبداً، ولن تطلب منك سوى مرة واحدة فقط لمزيد من الأمان، وقد تنقسم المعلومات المطلوبة إلى معلومات إجبارية كالاسم وكلمة السر والدولة والجنس وتاريخ الميلاد إلخ.. وبعدها قد يكون معلومات إضافية ولك حرية الاختيار في تعبئتها أو تركها فارغة.
  • اقرأ شروط الخصوصية والاتفاقية التي تتواجد في نهاية التعليمات ثم انقر على خيار الموافقة عليها.
  • أدخل رمز التحقق الموجود لديك في مستطيل صغير والذي يتكون من مجموعة من الأرقام المطبوعة بشكل مائل أو غير واضح لزيادة التأكيد بأنك مشترك حقيقي وليس برنامج مبرمج على الحاسوب.
  • أنقر على زر الإرسال وانتظر رسالة من الموقع للتأكيد على انتهاء الخطوات كاملة بنجاح وهي العبارة التالية : " تهانينا..لقد نجحت بإنشاء بريد إلكتروني.
  • احفظ اسم بريدك الإلكتروني الجديد وكلمة السر على دفتر ملاحظاتك الخاص حتى تدخله في كل مرة، ثم أرسل البريد إلى قائمة أصدقائك ومعارفك للتواصل معهم.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل إيميل جديد