كيف أرفع فيديو لليوتيوب

كيف أرفع فيديو لليوتيوب

رفع الفيديو لليوتيوب

يعتبر الفيديو من أكثر الوسائل التي يفضلها الباحث للحصول على المعلومة التي يريدها، لما يتميّز به من عرض كمية كبيرة من المعلومات والصور خلال زمن قليل، وبشكل واضح وسهل، ومن أشهر المواقع التي تحتوي عدد عائل من الفيديوهات المتنوعة هو اليوتيوب، حيث يعرض فيديوهات في مجالات شتّى، ويتميّز بخاصية منح مستخدمي اليوتيوب الإمكانية في رفع فيديوهات خاصة لهم على الموقع، بشرط أن يمتلك مستخدم اليوتيوب حساب على اليوتيوب، وهو نفسه حساب جوجل (Gmail).

إنشاء حساب على اليوتيوب

نستطيع إنشاء حساب على اليوتيوب من خلال موقع اليوتيوب أو من خلال موقع جوجل، حيث نختار (sign in) ومن ثم تحولنا إلى صفحة أخرى تطلب الدخول مباشرة للحساب أو إنشاء حساب جديد (sign up)، وبعد النقر عليها تنقلنا إلى صفحة أخرى للبدء بتعبئة البيانات اللازمة لإنشاء حساب جيميل جديد، نتتبع إضافة جميع البيانات المطلوبة إلى أن نصل إلى إضافة رقم الهاتف والإيميل الحالي.

ويعتبر هذان المطلوبان مهمّيْن في عملية الأمان لحسابك، حيث تحتاجهما في حالة تعرض الحساب إلى السرقة أو نسيان كلمة المرور، ففي مثل هذا الوضع يتم إرسال رموز على إيميلك أو هاتفك تساعدك في استرجاع حسابك، بعد الانتهاء من كافة جميع البيانات ننتقل للخطوة التالية عبر الضغط على التالي (next)، وفي هذه المرحلة قد تم إنشاء حساب جيميل جديد، ويمكن المتابعة لتجهيز معلوماتك على الحساب، أو الذهاب إلى موقع اليوتيوب للبدء باستخدام خدماته.

كيفيّة رفع فيديو لليوتيوب
  • قم بالدخول إلى حساب اليوتيوب عن طريق تسجيل الدخول أو sign in الموجودة في أعلى الشاشة، ثمّ كتابة حساب جوجل(جيميل) وكلمة السر، إذا كان حسابك الجيميل مفتوحاً باستمرار على جهازك، فيمكنك مباشرة الذهاب إلى موقع اليوتيوب.
  • من أعلى الموقع يميناً أو يساراً حسب لغة المتصفح نختارتحميل ( upload)، بعد النقر عليها تنقلنا إلى صفحة أخرى لاختيار الفيديو المراد تحميله ونشره على اليوتيوب.
  • هناك طريقتان لتحميل الملف من الجهاز:
    • باستخدام خاصية السحب (drag drop)، حيث يتم تصغير شاشة المتصفح، ومن ثمّ سحب الفيديو المراد تحميله عن سطح المكتب أو من المكان الموجود به، نقوم بسحبه إلى داخل مربع المخصص للفيديو.
    • أو النقر (تحديد الملفات لتحميلها)، حيث تظهر لنا شاشة تستعرض جميع الملفات لاختيار وتحديد ملف الفيديو المطلوب.
  • بعد تحميل الفيديو، نقوم بكتابة عنوان الفيديو والوصف المناسب له، ومن ثمّ الضغط على نشر (Publish)، الآن قد تم تحميل ونشر الفيديو بنجاح على اليوتيوب.

المقالات المتعلقة بكيف أرفع فيديو لليوتيوب