كيف أعرف شخصيتي من الألوان

كيف أعرف شخصيتي من الألوان

شخصيّة الإنسان

استطاع الباحثون إيجاد علاقة وطيدة بين الألوان الطبيعية وبين شخصية الإنسان، وهذا قادهم إلى معرفة ميوله ورغباته ومزاجه العام وصفاته الشخصية بشكل دقيقٍ للغاية اعتماداً على اللون المفضل لديه؛ حيث لاحظوا أنّ الألوان لها تأثير مباشر وكبير على نفسية الإنسان وحتى في صحة جسده، وهذا يدل على التأثير العضوي للألوان.

إنّ ارتداء أو رؤية لونٍ معيّن بعين الشخص قد يتسبّب بمرضٍ ما أو يحسّن الحالة الصحية لديه، وهذا بالطبع ينطبق أيضاً على شخصيته وتفاعله مع المحيط، وسوف نختار في هذه المقال عدداً من الألوان الأساسية لتحديد شخصية أصحابها.

صفات الشخصية حسب اللون المفضل
  • اللون الأحمر: يتّصف محبو اللون الأحمر بالحركة والنشاط والهمة والطاقة العالية والحساسية الشديدة، إضافةً إلى الشجاعة والإقدام وحب المغامرة، كما يميلون إلى الاهتمام بالأمور المحسوسة أكثر من الأمور المعنوية، وهذا اللون يرمز إلى الأشخاص المتفائلين الذين يملكون حماساً كبيراً، ويمتازون بإنتاجهم العالي وحبّهم للعمل وتحفيزهم لغيرهم وبث الروح المعنوية في الآخرين، كما أنّهم أشخاص لطفاء ومحبوبون من الناس، يُحبّون بعنف، وشخصيتهم بسيطة للغاية ويسهل التعامل معهم، لكنهم أنانيون ولديهم صفات سيئة من الغرور وحب الامتلاك والعصبية الزائدة، ويتعاملون بقسوة أحياناً .
  • اللون الأصفر: يمتاز محبو هذا اللون بأنهم أشخاص مرحون ومحبون للمتعة والفرح، متفائلون عفويون بسطاء واجتماعيون للغاية، كما أنهم يمتازون بالترتيب والنظافة واقتناء الأشياء الغريبة، وهم على درجة عالية من الطموح والحنان وطيبة القلب والرقة، أصدقاء أوفياء للآخرين، يبحثون عن الاستقرار العاطفي والرومانسية دائماً، هادئون ولديهم كاريزما قويّة تجذب الآخرين نحوهم .
  • اللون الوردي: محبو هذا اللون الأنثوي يسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم، يهتمون بالآخرين، ويحبّون مساعدة الآخرين، وهم عاطفيون ورومانسيون ومدللون، لكنهم في الغالب لهم نظرة سوداوية للأمور ومشاكسون ولا يرضون بأي شيء .
  • اللون الأبيض : يميل محبو هذا اللون إلى الاستقلالية في حياتهم، يتعاطفون مع غيرهم، كما يمتازون بأنهم موضوعيون هادئون يحبون الفن والبساطة في كل شيء، وهم مسالمون يبتعدون عن المشاكل، ودبلوماسيون، لكنّهم يتصفون بالعنادة الصامتة والمزاجية وضعف الشخصية أحياناً، وهو يميلون للبراءة والطفولة لكنهم في المشاعر يتّسمون بالكتمان .
  • اللون الأسود: يمتازون بالجدية والنمطية والروتين، ولا يحبون التغيير في حياتهم، جادون في عملهم، محبون للتحدّي حتى في العلاقات العاطفية، يحبون المديح كثيراً، لديهم ذوق رفيع، لكنهم يميلون لأجواء الحزن والكآبة، وهم أصحاب قرار، وصارمون، وقادرون على إثبات ذواتهم وقوتهم ومهاراتهم، حساسون وميالون للعمل الفردي لا الجماعي.

المقالات المتعلقة بكيف أعرف شخصيتي من الألوان