كيف أصلح اليوتيوب

كيف أصلح اليوتيوب

من أهمّ مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهرت وكانت سبباً في إطلاعنا على العالم أجمع هو موقع اليوتيوب، والّذي من خلاله يتمّ تنزيل وعرض ومشاركة العديد من الفيديوهات ليتمكّن أي شخص من الدخول لهذا الموقع ومشاهدة ما فيه.

موقع اليوتيوب

عبارة عن موقع إلكتروني صمّم ليكون من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، ويتمّ من خلاله مشاركة العالم أجمع بالعديد من الفيديوهات، فيتمكذن المستخدم أو الشخص الّذي يدخل للموقع من مشاهدة أيّ مقطع فيديو يرغب فيه، وحتّى إنّه يستطيع تنزيله على جهازه الخاص، ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك والتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة.

مميزات موقع اليوتوب
  • مشاهدة أيّ مقطع فيديو ترغب بمشاهدته، فكما نلاحظ أحدث المقاطع والنهفات والأخبار الجديدة في العالم أوّل ما نشاهدها من خلال اليوتيوب.
  • بإمكاننا تحميل أي فيديو ليتمكّن الآخرون من مشاهدته، ولكن يجب في البداية أن تملك حساباً على الجيميل لتتمكّن من تحميله على اليوتيوب .
  • تنزيل أي مقطع ترغب به على هاتفك أو جهازك، وخصوصاً الأغاني وغيرها من المقاطع التي نهتمّ بتنزيلها على هواتفنا.

كيفية تصليح اليوتيوب

أولاً: قد نواجه في بعض الأحيان مشكلة عدم فتح الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب أو عدم تحميلها بالشّكل الجيّد، هنا يعود السبب لمشكلة عدم تثبيت برنامج مشغل الفلاش، ولحلّ هذه المشكلة ما عليكم سوى اتّباع الخطوات التالية:

  • قم بإيجاد برامج مشغلات الفلاش، سواء أن تقوم بتحميل هذه البرامج أو تنزيلها من الإنترنت مباشرة من خلال البحث عنها في جوجل ، أو أن تحصل عليها من خلال cd/dvd .
  • قم بتنزيل البرامج كأيّ برنامج آخر، وذلك بفتح ملف التنزيل، ثمّ الموافقة على الشروط والسياسات، ثمّ البدء بتحميله .
  • بعد تثبيت برامج مشغّلات الفلاش ستجد أنّ الفيديوهات التي يتم عرضها على موقع اليوتيوب سيتم عرضها بسهولة، وستعود لوضعها الطبيعي.

ثانياً : في بعض الأحيان نلاحظ بطئاً في تحميل مقاطع الفيديو، فهنا المشكلة ليست من موقع اليوتيوب، ولا حتّى وجود خلل في برنامج من البرامج المثبتة على جهازك، ولكن يعود هنا السبب في هذه المشكلة إلى نوع اشتراكك في الإنترنت؛ حيث يكون العرض المتوفّر لديك لا يسمح لك بتحميل كميّات كبيرة من الفيديوهات؛ لأنّ سرعة تحميل الإنترنت تعتمد على اختيارك، ولهذا يتوجب عليك اختيار عرض إنترنت يمكّنك من القدرة على تحميل أي مقطع فيديو مهما كانت مدّته وطوله الزمني.

ونشير في النهاية إلى أنّه أصبح بإمكانك علاج المشاكل التي قد تظهر لديك أثناء رغبتك بمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة، فما عليك إلّا بالالتزام بالإرشادات والنصائح سابقة الذكر، وستتمكن من علاج مشاكل اليوتيوب جميعها.

المقالات المتعلقة بكيف أصلح اليوتيوب